هزي بخصرك هزي

هزي بخصرك هزي
أخبار البلد -  

هذا الصباح لحظة كتابتي المقال , كنت أستمع لإحدى الإذاعات ..وقد بثوا أغنية على ما يبدو أنها جديدة , المطرب يقول :- (هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي) ..يا إلهي ما أقبح هذا الغناء !..هل يطلب رجل من حبيبته أن تقوم (بغز) سهم في قلبه ... ؟

وفي اللحظة التي كنت استمع فيها للأغنية , كنت أقلب الصحف والمواقع الإخبارية وعلى ما يبدو فإن أزمة الصحف الورقية تتصاعد ...هناك أيضا أزمة إنفلونزا خنازير , خبر اخر يقول :- أن إسرائيل تدعي بأن إقامة مطار في العقبة لايمس بالسيادة الأردنية ....
(هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي ) ..ما زال المطرب مصرا على قيام الحبيبة ( بغز) السهام في قلبه .
أنا أقلب المواقع , ما زلت أقلبها , بالتزامن مع إستماعي للأغنية...ثمة صفحه على الفيس بوك ( للشيف إيناس عاهد) وهي تشكو ايضا من قيام التلفزيون الأردني بدمج برنامج صحتين وعافية مع برنامج يوم جديد بحيث يصبح برنامج المطبخ مجرد فقرة عابرة , بعد أن كان مستقلا , وهذه أزمة أخرى ..ليس أزمة طبيخ ولكن أزمة إستقلالية برنامج .
( يا أم الثوب البني الأخضر جنني) ...لم أفهم هذه الفقرة من الأغنية , هي ترتدي ثوب بني , إذا كيف اصيب المطرب بالجنون من الأخضر ...أنا لا أعرف حقيقة ولكني ما زلت استمع ..ويبدو أن اللحن تصاعد أكثر .
ثمة خبر في موقع إخباري , يقول أن وزير التربية قرر إغلاق مدرسة ما ...لم اقرأ الخبر فقد قرأت العنوان فقط ولا أريد أن أسترسل في معرفة التفاصيل ...موقع عمون الإخباري وضع أيضا خبرا , يقول :- ( أرحمونا وبقلاب زفته أنجدونا) ..أيضا لم أقرأ الخبر , أنا فقط أمر على العناوين .
( يا أم الثوب النيلي ظلي مقابيلي) ...يا ألهي , كم فستانا ترتدي , لقد عدد المطرب كل الألوان , بما فيها الفوشي ..وأنا للعلم بدأت أهز بأكتافي , يبدو أن نوبة رقص أصابتني هذا الصباح ...لقد ذكر الزهري أيضا :- ( يا أم الثوب الزهري موتني بقهري) ...
الأغنيه طويله , والأنترنت سريع وأنا مسترسل في القراءة ...
هل من الممكن أن أن نستبدل فقرة , (يا أم الثوب الزهري موتني بقهري) بعبارة أخرى وهي :- ( يا أم الثوب الزهري وضع العرب بخزي) ؟؟ ..كلا أجدها غير مستساغة وهذا قد يغير في مسار الأغنية ...
على كل حال بما أن هناك دعوات جادة لمقاطعة أخبار الحكومة في الصحف , فأنا ايضا أتضامن مع الزملاء وأريد مقاطعتها على طريقتي ...لكن من قال أني قاطعت أخبار أم الثوب الزهري , وأم الثوب البني , وأم الثوب الأخضر ...كاذب ...أصلا مجنون من يقاطع النساء والفساتين الملونة .
بصراحة , هذا المقال لايصنف على أنه ساخر أو جاد هو من المقالات (الجكاره) او ( الدقاره) ..ونعود للقول مرة أخرى :- (هزي بخصرك هزي سهم بقلبي وغزي)

 
شريط الأخبار رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخارجية الإيرانية: أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل