«ادامة» و«البوتاس» توقعان اتفاقية المرحلة الثانية من مشروع القرى البيئية

«ادامة» و«البوتاس» توقعان اتفاقية المرحلة الثانية من مشروع القرى البيئية
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
 

 وقعت جمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة مع شركة البوتاس العربية اتفاقية لاطلاق المرحلة الثانية من مشروع القرى البيئية الذي يزود غور المزرعة والطفيلة بحوالي 234 الف كيلوواط ساعة سنويا، ما يغطي كامل الاستهلاك الكهربائي لمعظم المباني المستفيدة.
وقع الاتفاقية رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة ورئيس مجلس ادارة ادامة ماهر مطالقة خلال زيارة لغور فيفا الذي يحتضن المرحلة الاولى من المشروع.
ووفق بيان وزعته جمعية ادامة امس، تمول شركة البوتاس المرحلة الثانية لتوليد حوالي 107 كيلوواط كهرباء من الطاقة الشمسية.
ووفق البيان، تشمل المرحلة الثانية تركيب الواح لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية باستطاعة اجمالية تبلغ 107 كيلوواط في مركز صحي غور المزرعة ومدرسة طواحين السكر (غور المزرعة) ومسجد الطفيلة الكبير ومسجد الرويم (الطفيلة) ومركز صحي العيص (الطفيلة) ومدرسة الطفيلة الثانوية للبنات ومدرسة الطفيلة الثانوية للبنين.
ويتوقع القائمون على الاتفاقية ان يزود المشروع غور المزرعة والطفيلة بحوالي 234 الف كيلوواط ساعة سنويا، تغطي كامل الاستهلاك الكهربائي لمعظم المباني المستفيدة. وكانت جمعية ادامة اطلقت مطلع عام 2014 مبادرة القرى البيئية بهدف تحسين ظروف المعيشة في قرى الاردن من خلال توفير موارد نظيفة ومستدامة وباسعار معقولة والحد من الاثر السلبي لموارد الطاقة التقليدية على البيئة وتقديم حلول معقولة ومستدامة وصديقة للبيئة يمكن تكرارها في قرى الاردن وتعزيز العلاقة بين المجتمعات القروية والقطاع الخاص.
ويعد مشروع القرى البيئية تطبيقا لرسالة الجمعية التي تدعو لتوليد طاقة محلية نظيفة ومساعدة المناطق الاقل حظا عن طريق التخفيف من عبء فواتير الكهرباء على المستفيدين.
وتأمل الجمعية ان تمهد هذه المبادرة الطريق للمزيد من مشروعات الطاقة المتجددة في قرى الاردن بالتعاون مع الجهات المانحة والشركات الاعضاء في جمعية ادامة وشركة توزيع الكهرباء.
وبدات جمعية ادامة باستدراج عروض لتصميم وتركيب الخلايا الشمسية من الشركات الاعضاء في الجمعية ابتداءً من يوم الخميس التاسع من نيسان الحالي ولغاية يوم الاحد السابع عشر من ايار المقبل.

شريط الأخبار بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً