تحية للأمن العام

تحية للأمن العام
أخبار البلد -  
تُطل شُرفة بيتي على دوّار صغير، تتوزّع منه عمّان الغربية، شرقاً وجنوباً وشَمالاً، ولا تكاد تمرّ ساعات قليلة، في كلّ يوم، إلاّ وأرى كشاهد عيان حادث سير على شكل احتكاك بسيط، أو كبير، وفي مرّة تابعت ضربة موجعة بين سيارتين راحت فيه روح شخص، رحمه الله...
في مطلق تلك الحالات، كانت سيارات الأمن العام تصل بعد دقائق، فتنتهي الأمور بعد تحقيق مروري، وتحرير مخالفات، أو بشاحنة تسحب سيارة لم تعد صالحة للسير، أو بحافلة إسعاف تحمل جريحاً إلى مستشفى قريب.
ولا أبالغ، أبداً، فهذا مشهد يومي، متكرّر، بما يحمله معه من مشاحنات واشتباكات بين الناس، ممّا يجعل التساؤلات تتداعى ليس حول وجود الدوّار، ولا عن رعونة السائقين الذين يُفترض أنّهم تعاهدوا على أنّ القيادة :»فن وذوق وأخلاق»، فحسب، بل عن جاهزية الأمن العام التي تُثبت السيطرة والكفاءة.
نكتب، الآن، لنحيي الأمن العام الأردني، الذي يُعمّم الطمأنينة في شوارعنا، ويحمي بيوتنا، في أيام نفترض فيها أنّه يعيش حالة استنفار دائمة مع الأخطار التي تفرضها ظروف المنطقة.

شريط الأخبار رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخارجية الإيرانية: أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل