هنا لندن

هنا لندن
أخبار البلد -  
مرّت سبع وسبعون سنة، وما زالت كلمتا «هنا لندن»، ودقّات ساعة «بيغ بن» المميّزة، المؤشر الذي يعتبره عشرات الملايين مدخلاً لسماع الأخبار الموثوقة، ومتابعة ما يجري في أنحاء العالم من أحداث سياسية وإقتصادية وإجتماعية.
«افتح على لندن حتى تعرف حقيقة ما يحدث»، مقولة عربية كانت وما زالت لا تعني انتقاد وسائل الإعلام العربية فحسب، ولكنّها تؤكد معنى قناعة الناس بمصداقية، ومهنية، هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، على الرغم من أنّها «راديو» تأسس في عزّ الفترة الاستعمارية.
«بي بي سي» تحتفل هذه الأيام بالمناسبة، وتستعرض أرشيفها الثري الذي يمكن القول إنّه يمثّل تاريخ المنطقة، لا سياسياً حيث الحروب والنزاعات والانقلابات والثورات والهزائم فحسب، ولكنّه يتضمّن الخزانة العربية التي تحتوى على كنوز ثقافية وفنية لا يمكن تصوّر أنّ هناك إذاعة عربية تمتلكها في حال من الأحوال.
«بي بي سي» لم تكن موضوعية على الدوام، فقد كانت تخوض معارك لندن في المنطقة، ولكنّها ظلّت مدرسة مهنيّة تُتقن الفُصحى، وأدوات التقديم الراقية، ويدلّ على ذلك أنّ أهمّ مذيعي العالم العربي الذين توزّعوا على مختلف الوسائل كانوا من خريّجيها، ولهذا نقول لها: كلّ عام وأنت بخير.
 
شريط الأخبار رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخارجية الإيرانية: أي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية اليوم وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل الحكومة: حماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا الأولى.. ولن نكون ساحة للصراع أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق سقوط شظية بطول مترين في السلط فيديو || منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل