بورصة عمان تنهي الأسبوع على انخفاض بنسبة 0.78 %

بورصة عمان تنهي الأسبوع على انخفاض بنسبة 0.78
أخبار البلد -  
اخبار البلد-
 

انخفض الرقم القياسي العام لبورصة عمان خلال الاسبوع الاخير من التداولات بنسبة 0.78 %، ليصل الى نحو 2168 نقطة، برغم ارتفاع حجم التداول الاجمالي بنسبة بلغت 37.3 %، ليصل الى 57.2 مليون دينار.

وفي التفاصيل، بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال تداولات الاسبوع الاخير نحو 11.4 مليون دينار، بارتفاع بلغت نسبته نحو 37 %، مقارنة بالاسبوع الذي قبله، اذ بلغ معدل حجم التداول اليومي آنذاك نحو 8.3 مليون دينار.

في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الاخير نحو56.1 مليون سهم، تم تنفيذها من خلال 18.873 ألف عقد.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى؛ حيث حقق ما مقداره 34.2 مليون دينار، وبنسبة 59.8 % من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم تداول بلغ 12.4 مليون دينـار وبنسبـة 21.6 %، وحل أخيرا قطاع الخدمات بحجم تداول اجمالي بلغ 10.7 مليون دينار وبنسبة 18.6 % من الحجم الاجمالي للتداول.

أما عن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى 2168 نقطة، مقارنة مع 2184.9 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته 0.78 %. اما على الصعيد القطاعي، فقد انخفض الرقم القياسي لكافة القطاعات الرئيسة، اذ انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.49 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 0.74 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 1.28 %.

شريط الأخبار العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم