«العربية للطيران» تقرّ توزيع 9% أرباحاً نقدية على المساهمين

«العربية للطيران» تقرّ توزيع 9 أرباحاً نقدية على المساهمين
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

 أعلنت «العربية للطيران»، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن موافقة الجمعية العمومية خلال اجتماعها السنوي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 9% من رأسمال الشركة على المساهمين، أي بواقع 9 فلس للسهم الواحد عن العام 2014.
وخلال الاجتماع، وافقت الجمعية العمومية على تقرير مدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما أقرّت الميزانية العامية وحسابات أرباح وخسائر الشركة لنفس الفترة، وصادقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات من المسؤولية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما قامت بتعيين مدققي الحسابات للشركة لعام 2015 من أجل تحديد أتعابهم.
قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران»: «يسعدنا أن نشارك المساهمين نجاحاتنا اللافتة خلال العام 2014، والتي تكللت بتوزيع أرباح نقدية عليهم بنسبة 9% من رأسمال الشركة. وكان العام 2014 حافلاً بالإنجازات الهامة للشركة، إذ نجحنا بتوسيع حضورنا وزيادة الحصة السوقية لنا بالاضافة الى إطلاق مركز عمليات جديد في رأس الخيمة، وبالتالي استطاعت الشركة تسجيل عام قياسي من الربحية ونمو الإيرادات، فضلاً عن تحقيق زيادة مضطردة في أعداد المسافرين ونمو معدل إشغال المقاعد».
وأضاف آل ثاني: «بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجه قطاع الطيران العالمي نتيجة للتقلبات السياسية والاقتصادية المستمرة، إلا أننا على ثقة تامة بأن ’العربية للطيران‘ستواصل النمو والاستثمار في توفير مجموعة واسعة من الوجهات العالمية والمزيد من خيارات القيمة مقابل المال لعملائنا».

شريط الأخبار العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم