كيف موفية معهم ؟!!

كيف موفية معهم ؟!!
أخبار البلد -  

كل فكري أن الرؤساء والزعماء والمسؤولين العرب أكلوا الاخضر واليابس، وأنهم على استعداد لسحق وحرق شعوبهم لأنهم مستفيدون ماديا من بقائهم في الحكم !!

وكنت أعتقد أن تحمّلهم لما لا تطيق الجبال حمله من الدعاوى والنقد والشتائم سببه ان كل شتيمة بثمنها !!

أستغفر الله العظيم.. يبدو أننا ظلمناهم، لأن آخر قائمة للرؤساء الاعلى دخلا في العالم تخلو من أي رئيس او مسؤول عربي !!

يتصدر القائمة "اوباما"؛ حيث يبلغ مقدار دخله السنوي "400″ الف دولار "حوّية قطمة".. وهنا أسأل الرئيس السوري بشار الاسد شو متعب بالك ؟!.. طايح "سلاخة" في الشعب السوري، ولا تتقاضى ما يتقاضاه اوباما، أليس الأجدى لك ان تفتح ملحمة، وتستفيد من خبرتك في "السلخ"، فقد يكون صافي الربح من الملحمة اكثر من صافي الربح من رئاسة الجمهورية !!

في المرتبة الثانية، يأتي رئيس وزراء كندا، ويتقاضى 260 الف دولار، المسكين "السيسي" انقلاب، وثورة، ودعاوى الاخوان، ولا يتقاضى ما يتقاضاه رئيس الوزراء الكندي.. لو فتح السيسي شركة أمن وحماية بعد تقاعده برتبة مشير لكان الآن وضعه "المادي" أفضل من وضعه كقائد اعلى للقوات المصرية !!

في المرتبة الثالثة تأتي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وتتقاضى 234.400 ألف دولار. وزعيم الحوثيين ترك رعي الاغنام، ويقاتل منذ سنوات للاستيلاء على الحكم في اليمن ، لو حسبنا إيراد شلية اغنام من الحليب واللبن والزبدة والسمن واللحم والصوف والزبل.. بمقابل ايرادات رئيس اليمن من الرواتب والمكافآت والمياومات لو جدنا ان الحوثي "غلطان"، وانه يخسر كثيرا اذا ما ترك الاغنام ليستلم الشعب !!

في المرتبة الرابعة -رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زومبا، ويتقاضى 223.500 ألف دولار. و"حفتر" ماسك رشاشه للاستيلاء على الحكم في ليبيا، الاخ العزيز حفتر كمية "الفشك" التي تستهلكها للسيطرة على الحكم في ليبيا لو استهلكتها في رحلات صيد.. لكان ايرادك من الغزلان والطيور والحصينيات ما يفوق دخل اوباما.. لذلك عليك الآن ان تنسحب من الصراع الدائر في ليبيا، وتتوجه الى صيد الغزلان، فهي أجدى وأنفع لك من صيد الثوار !!

في ذيل القائمة يأتي- الرئيس الصيني، ويتقاضى 22 الف دولار. وهنا أسأل الرئيس الصومالي شو بعطوك اذا كان رئيس اقوى اقتصاد في العالم يتقاضى 22 الف دولار.. أخاف أنك رئيس بالمقايضة، آخر الشهر الشعب بجمعلك سكر، وشاي، ورز، وزيت، وعدس، وصابون، وليفة حمام حتى تبقى رئيسا للصومال !!

نعم ياسادة، للأسف الشديد تخلو القائمة من أي زعيم او مسؤول عربي، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على إما أن خدمتهم هي خالصة لوجه الله تعالى، أو أن أرصدتهم في الجيوب وليس في البنوك !!

 
شريط الأخبار حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل