شحنة القمح

شحنة القمح
أخبار البلد -  
في خبر ورد الثلاثاء ونشرته الصحف أمس من وزارة الصناعة والتجارة أفاد بأنه تم تشكيل لجنة من مختلف الدوائر الرسمية لأخذ عينات جديدة من شحنة القمح واستكمال الفحوص المخبرية اللازمة، والخروج بتوصية فنية خلال أيام. في حين أن مصادر الغذاء والدواء تؤكد أن هناك مخالفة في الشحنة للقاعدة الفنية نظرا لوجود أصباغ في الشحنة ووجود كمية من الأعلاف الحيوانية.
لا أدري لماذا تصر الصناعة والتجارة وربما جهات أخرى على إدخال هذه الشحنة التي شابت حولها بعض الشكوك؟
أعتقد أنه من الواجب أن أي شحنة غذائية يعتريها أي شك؛ فإن على الجهات المسؤولة عدم إدخالها إلى البلد؛ فالوقاية خير من العلاج، أما الإصرار على إدخالها وفحصها أكثر من مرة، يجعل الواحد منا يزداد شكا حول هذه الشحنة ويتوجس خيفة من هذا الإصرار الغريب.
لو كانت الشحنة لملابس أو معدات مختلفة، قد لا نعيرها انتباها؛ لكن طالما المسألة تتعلق بغذائنا وبمكون مهم من مكونات غذائنا ألا وهو القمح وبالتالي الخبز؛ فإن الموضوع لا يحتمل المجازفة، ومن تصريحات الغذاء والدواء رأينا أن هناك إصرارا من قبل المسؤولين فيها على عدم إدخال الشحنة للتداول المحلي.
ما أرجوه حقا من الغذاء والدواء ألا تجامل مطلقا في صحة المواطن وهو ما أثق به، أما الجهة المستوردة للشحنة فأظن أن لديها طريقة ما لإعادتها، والطلب من الجهة المصدرة إرسال شحنة أفضل.

 
شريط الأخبار حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل