باكستان: 100 مليون روبية لمن يقتل المبشر الذي أحرق القرآن

باكستان: 100 مليون روبية لمن يقتل المبشر الذي أحرق القرآن
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد - أعلنت كافة الهيئات والمؤسسات والجمعيات الدينية في باكستان مكافئة مقدارها 100 مليون روبية باكستانية (نحو مليون وربع المليون دولار أمريكي) لمن يقتل المبشر الإنجيلي الأمريكي واين ساب الذي قام بإحراق نسخة من المصحف الشريف في كنيسة بولاية فلوريدا الأمريكية.

 

وفي هذا الشأن تم عقد اجتماع طارئ للمؤسسات والجمعيات والجماعات والأحزاب الدينية في باكستان لتنظيم مسيرات احتجاجية في سائر أرجاء باكستان.

 

ووفقاً للإعلان المشترك لتلك الجماعات فقد تم تخصيص يوم الجمعة المقبل لتنظيم مسيرات احتجاجية في جميع الأقاليم إضافة إلى منطقة كشمير الحرة. وحسب جريدة “خبرين” الباكستانية فقد وصفت مختلف شرائح المجتمع الباكستاني المبشر الأمريكي واين ساب (بالملعون) لإهانته لشعائر ومشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

أوضحت السفارة الأمريكية في باكستان في بيان رسمي لها، بأن ما قام به ساب لا يعبر عن رغبة الشعب الأمريكي، وأن ما قام به هو عبارة عن تصرف شخصي، وقالت السفارة في بيانها بأن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وشعبها ينددون بما قام به المبشر الإنجيلي. إلى ذلك تطرقت وسائل الإعلام الباكستانية المحلية إلى توضيحات السفير الأمريكي بهذا الشأن والتي أوضح فيها “بأن إحراق كتاب ديني مقدس فعل غير مقبول وقابل للتنديد”.

 

شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل