مباني الدولة..

مباني الدولة..
أخبار البلد -   المفروض في أي دولة تراعي مصلحة شعبها وأمنه واستقراره وعدم ازعاجه أن تستعمل عمارات في أماكن تجارية أو مكاتب، ولا يجوز أن تستأجر وزارات أو دوائر التي يكثر مراجعوها لا تحتملها أماكن السكن التي وجدت فيها.
ومن ذلك ما حدث عندما قامت وزارة الخارجية باستئجار عمارة كانت سكناً للمرحوم ذوقان الهنداوي في شارع سالم الهنداوي بالشميساني وجعلتها مقراً لما سمته قنصلية التصديق على الوثائق.
وانقلبت من منطقة سكنية مستقرة هادئة منذ ما يزيد على نصف قرن إلى منطقة تشبه كراج سيارات بما يرافقه من سيارات لبيع القهوة والشاي. ومن كتاب استدعاءات وجماهير غفيرة من المراجعين وسيارات أجرة تقف في انتظارهم وتطلق زماميرها إذا تأخروا بشكل متواصل وعال، حتى ضج سكان المنطقة وفارقهم الهدوء والاستقرار الذي نعموا به طيلة سكنهم.
وقد احتج أصحاب المساكن والسكان وقدموا عريضة موقعة من جميع سكان المنطقة وأرسلت العريضة إلى رئيس الوزراء ووزير الخارجية والديوان الملكي وجميع الصحف ووكالات الأنباء ولكن دون جدوى أو اهتمام.
فالأمر باق كما هو والصخب والازدحام حتى المشاجرات بين السائقين وأصحاب البيوت، حيث يقف السائقون بسياراتهم أمام الكراجات ويتركونها مما يمنع اصحاب المنازل من الخروج بسياراتهم، إلى أن يأتي السائقون ويأخذون سياراتهم المتوقفة أمام الكراج.
وبعد فإننا نوجه هذا النداء إلى الدولة وأنا أقصد بالدولة هنا كل مسؤول يحرص على راحة شعبه وأمنه واستقراره.
وأقول: إذا كان من واجب الدولة أن تحمي المواطنين من أي ازعاج أو اعتداء على حقوقهم.. فهل يجوز أن تقوم الدولة نفسها بازعاج المواطنين والاعتداء على حقوقهم في الأمان والاستقرار والهدوء الذي كانوا يتمتعون به طول نصف قرن.. فجاءت الدولة لتحرمهم من الأمان والهدوء والاستقرار اللهم اني قد بلغت..
وأرجو أن يكون لهذا البلاغ ما يستحق من اهتمام المسؤوولين.
 
شريط الأخبار حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل