معاذ شاهد وشهيد

معاذ شاهد وشهيد
أخبار البلد -  

ابتداء أنا شخصيا أدين «داعش «بكل مكوناته فكرا تكفيريا ونهجا خرج على المشهد العربي والدولي في محاولة مستميتة ترمي الى تشويه صورة الاسلام السمح والحنيف ،ورسم حالة ذهنية لدى الشعوب الغربية عن دين يحمله إرهابيون من القرون الوسطى .
شلال الدم والحرق الذي يمارسه «داعش» هو محاولة قذرة ،لصنع مشهد يتسم بالرعب لدى الشعوب ،ولدى من يحارب «داعش»، لكنه بقدر ما يتسم بالرعب إلا أنه يسهم بشكل فعال من دون قصد ، في تعميق حالة الحقد لدى الشعوب العربية على هذا النهج والطريقة في الاجرام .
لكن وعي شعبنا في الاردن بحكم كونه صاحب المصاب ،فوت الفرصة على المترصدين والمتآمرين الذين كانوا يظنون أن الغضب الشعبي سينفجر ،جراء الصدمة من حالة الحد الاقصى في الاجرام، عبر صناعة مشهد يستفز الجماهير ،ونجح الشعب في الامتحان الصعب حيث تعمق الصف وتوحد الجهد وتعززت الوحدة الوطنية وكان لسان حال شرائح الشعب بكل أطيافه وتلاوينه» معاذ ابننا « وشهيدنا والمصاب مصابنا والوطن هو وطننا جميعا شركاء فيه في الغرم والمغنم .
هذه الحالة التي تشكلت في الشارع والرأي العام خففت من هول المصاب على اسرة وعشيرة الكساسبة وخرج شقيقه يقول بعالي الصوت» أنا سأتطوع في الجيش» الجيش العربي الذي يصون الوحدة ويوحد الصف والهدف والمسيرة .
جيش الوطن كل الوطن .
لا نملك إلا أن نقول رحم الله شهيدنا معاذ وخفف الله مصاب أهله وعشيرته الاقربين وكان الله في عون والده ووالدته وشقيقاته وزوجته وكل المقربين الذين فجعهم المصاب .
والى جنات الفردوس يا أيها الشهيد الاجل مكانة بين الشهداء والاخيار،وحمى الله هذا الحمى العربي من كل مكروه .

 
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال