من «فيس بوك»: إسرائيل منظمة خيرية!

من «فيس بوك»: إسرائيل منظمة خيرية!
أخبار البلد -  
قبل أقلّ من سنة، قال معهد الإعلام الأردني إنّ عدد مواطنينا الذين يمتلكون حسابات في «فيس بوك» يقترب من الثلاثة ملايين، ولأنّ المعهد لم يُحدّث رقمه، حتى اللحظة، سأظنّ أنّ الرقم تجاوز ذلك بكثير.
حاولتُ، أمس، مع الذين تربطني بهم صداقات إفتراضية، في «فيس بوك»، الحصول على إجابة لهذا السؤال: ساعدوني، بالله عليكم: أبحث عن موضوع جدير بالكتابة عنه لمقالتي؟ وتركته مفتوحاً لمدة ساعة كاملة، فكانت الإجابات التالية:
1-»المهمّشون ﻻ بواكي لهم».. 2- «بعد قصة الراتبين بالسعودية، قطر تصرف عشرة رواتب لتفسد فرحة السعوديين، والحكومة الاردنية توقف الراتب لتثبت للخليجيين أن الفلوس مش كل إشي!».. 3- «أي كلمه تنتهى بالوطن مقال وتبدأ بالبلسمة».. 4- «صديقي محروق من جوا على لوحة جمل المحامل اللي رح تنباع الشهر الجاي في مزاد في دبي، وين أم البرجوازية الوطنية تحافظ لنا على شوية هالذاكرة».. 5- «اكتب عن السياحة والسباحة».. 6- «مساك ورد»..
وأيضاً: 7- «ليكن عن داحس والغبراء الجديدة»... 8- «لو كتبت «نقطة» فهي مقال من قلمك الذهبي اخي الكبير»... 9- «عسكرة السياسة».. 10- «ملامح السياسة الخارجية للسعودية في العهد الجديد».. 11- «النفاق المستشري في جميع نواحي الحياة».. 12- «نقص ما يحفز على الكتابة عنه».. الحكومات الاردنية ما بين الدوار الثالث والدوار الرابع…… فرق الاداء رغم قصر المسافة»..
وأيضاً، وأيضاً: 13- «داعش تقتل الشعوب الاخرى بوحشية .. لتعطي مبرراً لقتل العرب بوحشية.. وبكرة عندما يهجم العالم، ويحرق قرى شمال العراق وسوريا.. ستختفي داعش مثل مكعب ملح في ماء.. ولكن سيحترق العرب هناك بلا رحمة.. أمة العرب يراد لها ان تحترق، لكي تنعم اسرائيل بالسلام!!!».. 14- «طبيخ الام ؛ حنان وحب وشويه طعام. أكتب عن الأم».. 15- «قصر النظر الاداري ! الفساد ليس فقط مالي بل اداري!» 16- حنضلة ... يغسل يديه مجدداً، هذا العنوان وهو بمثابة مفتاح» 17- « المزاج العام بالأردن».. 18- «التوجيهي»... 19- «ما رأيك بموضوع اقتصادي؟».
ذلك كلّه، يستحق الكتابة عنه، ولكنّ ما استوقفني جملة عبقرية بعيدة عن ذلك السؤال، ففي حسابها الخاص، قالت نسرين القادري: الجهة التي صنّفت كتائب القسام كمنظمة إرهابية.. يبدو أنها نسيت تصنيف اسرائيل كمنظمة خيرية!
 
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال