نهاية العام

نهاية العام
أخبار البلد -  
عمر ويمضي، ولسوف تأتي اللحظة التي ستغيب فيها شمس العمر وكانت قد اشرقت واستمرت كأي نهار يأتي ويغيب، وليس أي يوم هو نفسهالذي مضى ونحن كذلك ننتهي ايضا، ولكن ليس الليل كالنهار وان هما زمن واحد معا، وليس النفس التي تتكرر وانما هي التي تولد غيرها وتلك مفارقة لم تفسر كون الكون نفسه لا يتغير إلا من حيث لا نحس ولا نحتسب ليسود الظن بالاستمرار وفي الحقيقة كل ما يتم هو نفي أو نفي النفي تماما.
وإن الزيتون لم يعد نفسه روميا ولا التين معروف الاصل والحسب والنسب لكثرة ما تهجن، فمن ذا الذي يمكنه ان يصدق ان الدنيا هي نفسها، والسؤال ليس مطروحا لمن يعتقدون بذلك. ولأن الدنيا تأخذ الاشياء كلها معها الى يوم بعد يوم او اقل حتى حد أقل من برهة الى اخرى فإن كل ما فيها ليس إلا مجرد زمن ما زال يطول ومن يدري كيف سينتهي.
تخيل، حكومة تصدق أو أنها تكذب تطل يوميا عبر رئيسها ووزراء فيها على الناس، وعلى الناس أن يوافقوها لأنها حكومة؛ ترى من يعي معنى حكومة، ثم انه هل هي حكومة حقا؟ وأكثر من ذلك لمَ في وجدان الناس بصاحب القرار والقرار اساسا املاءات بتهمة الامكانيات والظروف.
المهم الان كم سيخفض سعر البنزين وان سعر اسطوانة الغاز سيقل رغم ما افتى به فهد الفانك بعدم جوازه، ومن يصدق ان الناس مشغولة بالحرب على داعش والانتصار عليها ينبغي له أن يتأكد انهم ليسوا على قلق، ليس من خطر داعش بقدر ما هو من حكومة وسلطات ليسوا بقدر همومهم.
 
شريط الأخبار ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف