برافو.... هاني الملقي يقود ثورة اصلاح ضد المخالفين في العقبة

برافو.... هاني الملقي يقود ثورة اصلاح ضد المخالفين في العقبة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مروة البحيري

تقف العقبة اليوم على اعتاب مرحلة جديدة تؤسس لثورة بيضاء تنهي كافة التجاوزات والمخالفات والاعتداءات التي من شأنها ايقاع الضرر على المواطنين والمستثمرين والتنظيم العمراني والجمالي للمنطقة وتقف حجر عثرة أمام التقدم والازدهار الاقتصادي والاجتماعي والسياحي.

هاني الملقي الذي تولى مؤخرا ثقل المسؤولية في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة اعلنها حملة شاملة وبكل شفافية وشجاعة ان زمن "البلطجة والحيتان" قد انتهى وان الجميع سواسية تحت القانون وتعليماته .. وعمد الملقي منذ ان ولجت قدماه سلطة العقبة على عقد الندوات والاجتماعات والمشاورات والجولات الميدانية لتشكيل رؤية شاملة ودقيقة لاحتياجات المدينة والوقوف على الكم الكبير من الاخطاء والتجاوزات فيها حيث تمخضت هذه الاجراءات عن قرارات تعتبر تاريخية في عمر العقبة واستحقاقات حان أوانها لحل القضايا من الجذور دون ترحيلها او التغاضي عنها.

وتم اصدار قرارات شاملة بالتسيق مع غرفة تجارة العقبة ووجهاء وشيوخ المحافظة تم الاعلان عنها في وسائل الاعلام بشكل مفصل وواضح، وفيما يتعلق بتصويب الاوضاع في المخالفات التنظيمية للمحلات التجارية والمطاعم والتي تعج بالتجاوزات اصدرت السلطة تعليمات تنص على ضرورة اغلاق المحلات التجارية غير المرخصة وازالة الاعتداءات على الارصفة والطرقات والالتزام بشروط التراخيص كما دعت السلطة المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الى تصويب اوضاعها من خلال الترخيص او ايقاف النشاط غير المرخص به وتوعد الملقي المحلات المخالفة بالاغلاق.

وتطرقت قرارات سلطة العقبة الى تعليمات اشغال الارصفة وبدل الخدمات المستوفاه منها وشروط الترخيص من حيث السعة والنظافة والكفالة البنكية وبذلك تضع السلطة حدا للاعتداءات على الارصفة بصورة عشوائية وتشويه المنظر العام الى جانب المنافسة غير العادلة مع اصحاب المحلات الذي يدفعون الضرائب وثمن الايجار والكهرباء..الخ.

قرارات سلطة العقبة لم تكن عبثية او من باب "الفزعة" لان رئيس السلطة يملك من الكفاءاة والجدارة ما يخوله لوضع الاسس السليمة وانهاء سنوات من التخبط وتغول اصحاب المصالح الخاصة والمتنفذين على المدينة فالرجل يتحرك بـ "ديناميكية" عالية وسط تفاؤل "العقباوين" خاصة والمواطنين عامة بان فجر جديد سيشرق على العقبة ينهي ما عانته المدينة لسنوات.

 وتشير الاحصائيات التي حصلت عليها اخبار البلد الى وجود ما يقارب (2000) محلا غير مرخص و(1500) بسطة تحتل الشوارع الرئيسية والفرعية الى جانب (1000) غرفة منزلية تحولت الى محلات و "دكاكين" .. ومخالفات اخرى اعلن عليها الملقي الحرب.
شريط الأخبار أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لهذا السبب ..! البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة غانتس يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب... ونتنياهو يتهمه بالبربرية تورط دول في عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة... الفراية يوضح حملة ذبحتونا: التغييرات على الرسوم الجامعية خطيرة وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق - الزرقاء أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليُقتلوا في غزة بحثًا عن رفات أسرى قتلهم الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة الخبير في سوق رأس المال شفيق يكتب مقالاً هاماً نتمنى قراءته من كل المسؤولين بعنوان "بورصة عمّان: إلى أين المسار؟ رئيس الوزراء: تفعيل 900 ألف هوية رقمية خلال 2023 الأمن يحذر الأردنيين وزارة المالية: لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض "فلسا واحدا" ارتفاع قتلى جيش الاحتلال إلى أكثر من 30... والقسام تستهدف مروحية أباتشي (فيديو) الحكومة تعدل الإجازة بدون راتب وتلغي حجز شواغر موظفي القطاع العام 66 مخالفة تتعلق بالسقوف السعرية في نحو أسبوعين ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام القصة الكاملة التي تسببت في تحويل اجتماع نقابة المحامين الى حلبة مصارعة - تفاصيل وفيديو المهندس سامر خليل حدادين إلى انتخابات المجلس العشرين البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة الأمن يحذر الأردنيين