هؤلاء هم «عسكر أبو حسين»..!

هؤلاء هم «عسكر أبو حسين»..!
أخبار البلد -  

 

لم تنحن الجباه كثيرا للجندي الاردني الباسل عصام محمود حمد الحراحشة الذي رفض الرشوة مقابل التهريب من سوريا الى الاردن.
فهذا المغوار الاسمر رفض دخول اشخاص مجهولين لا نعرف هويتهم او جنسيتهم، قد يكون في اجندتهم تنفيذ عمليات ارهابية ضد الأردن وضيوفه.
رئيس هيئة الاركان المشتركة الباشا مشعل الزبن لم يتوان عن تقدير هذا الجندي المرابط من أجل أمن الاردن واستقراره على الحدود الشمالية، فكافأه بترفيع استثنائي من جندي/2 الى جندي/1.
وهذا «الوطني جدا» ابن عشيرة بني حسن سطر قصة انتماء وولاء تدرّس على مستوى الوطن لتؤكد ان «عسكر ابو حسين» لا يبيعون امن وطنهم وشعبهم وعرشهم، لا بالغالي ولا النفيس» لان الاردن في معتقداتهم اغلى من كنوز الدنيا كلها.
الجندي الحراحشة واشقائه البواسل في الجيش العربي المنتشر على حدودنا الشمالية والشرقية لمنع الارهاب من التسلل إلى الإردن لم يحظ بذلك الاهتمام الرسمي والشعبي وحتى النيابي.
فلو ان الذي حصل عكس ذلك «لا قدر الله» لأصبحت سيرة هذا الجندي وقواتنا الباسلة سيرة على كل لسان. وسؤالي اين ذلك الاعلام الوطني من هذه البطولة التي من شأنها ان ترفع معنويات العسكر المتأهبين 24 ساعة والذين لا ينامون الليل من اجل سكينتنا وراحة بالنا وحماية عوائلنا واطفالنا ونسائنا وشيوخنا.
فهؤلاء الذين تركوا ابناءهم امانة في اعناقنا لا يحتاجون منا اكثر من «شكرا» او الله يعطيكم العافية، وان يقرأوا في اعلامنا خلال دقائق استراحاتهم على هواتفهم الخلوية ما يسر قلوبهم بان سهرهم على حماية حدودنا يزيد جبهتنا الداخلية تماسكا ونفيرا ضد الارهاب والارهابيين.
ما فعله الجندي الحراحشة يجب ان يكون عنوانا لندوات وفعاليات في جامعاتنا ومدارسنا واحزابنا ونقاباتنا ما دمنا نتدافع في الدعوة الى رفع منسوب الولاء والانتماء للوطن وشعبه وعرشه.
ورفض الرشوة من قبل «ابن قفقفا» لا يقل في المفهوم العسكري عن مواجهة متسللين ودحرهم حتى لا يعيثوا في الاردن فسادا ولا في عمان ومولاتها وسفاراتها تفجيرا أعمى.
وسؤالي الى نوابنا الاكارم، الا يستحق الجندي الحراحشة تحية اجلال وافتخار مثل شهداء عملية الكنيس اليهودي في القدس. أليس هذا الشاب المجبول على حب الاردن وعشقه منذ خروجه الاول على هذه الحياة قد يكون بنزاهته منع عملا ارهابيا ربما لو حصل كان بمثابة الشعرة التي تقطع تماسك جبهتنا الداخلية.
آلاف الدنانير التي رفضها ابن الحراحشة كفيلة بان « تخرس « كل تلك الاصوات التي دأبت على ان تكون في صفوف الطابور الخامس وان تعمل على المس بسمعة وقدرات فرسان وبواسل قواتنا المسلحة باشاعاتها الكاذبة لخلخلة جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية التي احبطت كل المؤامرات لاستهداف امن الاردن واشاعة العنف والدمار والفوضى والقتل بين جميع مفرداته الوطنية.
في هذا المقام، يحضرني مثل انجليزي عسكري يقول «لا تسأل جندي فاسد لماذا انت فاسد، بل اسأل من هو قائده؟». ولذلك فما اقدم عليه الجندي الحراحشة اشارة ودليل على نزاهة كل قادتنا العسكريين في الميدان وان لا هم لهم الا امن الاردن واستقراره.
فكل البواسل على الحدود جاهزين للنفير لانهم مؤمنين بنور الرسالة الهاشمية المحمدية وانهم على ما يرضي الله، ولأن في ظهرهم ملكا وشعبا يعشقون الشهادة لإحقاق الحق وإزهاق الباطل.
فيا ابن الحراحشة زدتني افتخارا باني «اردني» واليك ورفاقك في السلاح تحية مملوءة بالعز والافتخار والدعاء بان يثبتكم الله في جهادكم وان ينصركم نصرا مبينا على ثقافة المفخخات والقنابل العمياء واصحابها.

 
شريط الأخبار الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب