اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الثلاثاء

اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  

 

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

- حضر المؤتمر الصحافي لكتلة التجمع الديمقراطي النيابية أمس، النائب وصفي الرواشدة، رغم أنه ليس من أعضاء الكتلة، وأعلن الرواشدة في المؤتمر تأييده لما ورد في بيان التجمع من مطالبات بتعديلات دستورية، تعود بالدستور إلى أساسه عام 1952.

 

- خلال لقاء وزير التنمية السياسية وزير تطوير القطاع العام مازن الساكت ممثلي الأحزاب أمس، علق مشارك على منع توظيف المنتسبين للأحزاب في الوظائف الحكومية، ما حدا بالوزير التعليق بأنه وخلال خدمته في ديوان الخدمة المدنية لمدة تجاوزت الـ20 عاما، وظف أكثر من 85 ألف موظف وموظفة، من دون التوقف عند انتساب هؤلاء للأحزاب السياسية.

 

- ينتظر أولياء أمور طلبة مدرسة القيروان الأساسية في جبل القلعة "بفارغ الصبر" قرار اللجنة الفنية الهندسية التابعة لوزارة التربية والتعليم، كشفها على المدرسة، وما إذا ستقرر إخلاء المبنى المدرسي "فورا" أو تأجيل إخلائه لحين انتهاء الفصل الدراسي الحالي. الأهالي كانوا التقوا أمس أمين عام الوزارة سامي المجالي، الذي أمر بالكشف على المدرسة والتعامل مع مطالب أولياء الأمور بمرونة وبمسؤولية.

 

- نقلت مصادر عن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون نية المؤسسة وضع خطة إعلامية محددة للفترة المقبلة، تسهم عبرها المؤسسة بالحوار الوطني، بطرح مجمل الآراء عبر استضافة شخصيات وطنية وحزبية ومستقلة. المؤسسة تأمل من رعاية هذه الحوارات أن تضيف إلى الحوار الوطني حزمة أفكار وطروحات من شخصيات سياسية متنوعة.

 

- تعقد الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان اليوم في فندق "الديز إن" ورشة حول "الاتفاقية الدولية للاتجار بالأحياء البرية المهددة بالانقراض: سايتس"، والهادفة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمكافحة الإتجار غير المشروع بالحياة البرية وتطبيق الاتفاقية الدولية.

 

- الطائرة التي أقلت وفد الحركة الإسلامية أمس من القاهرة إلى عمان، تأخرت عن موعد وصولها من صباح أمس إلى مسائه، الوفد كان زار مصر للمشاركة في احتفالات الثورة المصرية.

 

- تجديد مجلس إدارة بورصة عمان للمدير التنفيذي جليل طريف لمدة عامين بدلا من 4 سنوات، جاء بناء على رغبة طريف ذاته، طريف يملك خبرة واسعة في مجال سوق رأس المال.

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت كواليس من مصادر مطلعة ان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور اقام مأدبة عشاء في منزله امس على شرف رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بحضور خمسة نواب اربعة منهم كانوا قد حجبوا الثقة عن الحكومة وواحد منحها. المصدر قال ان العشاء يأتي لترتيب الامور بين الحكومة والنواب قبيل مناقشة الموازنة العامة الاسبوع المقبل.

 

- أكدت مذكرة داخلية في وزارة الداخلية الاعلان عن بدء التسوية للواجهات العشائرية وتحديد واجهات عشائرية للعشائر التي تعيش على ارض المملكة على شكل بدو رحل او بدو مواطنين في العشرينيات من القرن الماضي كما ان الوزارة تطلب مثل هذه الاثباتات والادلة من ابناء العشائر الذين يدعون ملكيتهم في واجهات العشائر التي يتبعون لها.

 

- يلتقي غدا ممثلون من وزارة المالية ومدير عام الجمارك ممثلين عن أصحاب السيارات (الهايبرد) العالقة في المنطقة الحرة للخروج بتوصيات ورفعها الى وزير المالية لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

 

- أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي عبر موقعها الالكتروني عن توفر منح لاستكمال الدراسات العليا مقدمة من الاتحاد الأوروبي, اضافة الى توفر منح دراسية مقدمة من المؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD) لنيل درجة الماجستير في عدد من التخصصات.

 

- تستضيف هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ورشة عمل حول "الترخيص وفتح الخيارات للدخول للأسواق" تنظمها المجموعة الأورومتوسطية لتنظيم الاتصالات بمشاركة واسعة من ممثلي الدول الأعضاء في المجموعة إضافة الى خبراء ومتخصصين.

 

- تنوي نقابة المهندسين الزراعيين تنفيذ اعتصام لاعضائها العاملين في امانة عمان للمطالبة بتثبيت العاملين منهم على نظام المياومة والعقود والبالغ عددهم 64 مهندسا ومهندسة.

 

- بدعوة من كلية العمارة في جامعة القاهرة يلقي الدكتور كامل محادين محاضرة بعنوان "المعماريون ذو رؤى فكرية جديدة " وذلك يوم الخميس المقبل.

 

عين الرأي

 

- يعقد مجلس الأمة بشقيه « الأعيان والنواب « يوم الخميس جلسة مشتركة لحسم الخلاف بين المجلسين حول مشاريع القوانين المؤقتة لموازنة 2009 و 2010وبعض ملاحق الموازنة .

 

- علمت « عين الرأي « ان النقص في التخزين المائي في السدود يبلغ 46 مليون متر مكعب عن العام الماضي في مثل هذا الوقت ، فيما يعقد رئيس سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور مؤتمرا صحافيا الاسبوع المقبل للحديث عن الوضع المائي مع بوادر انتهاء فصل الشتاء .

 

- طلب وزير الشؤون البرلمانية رياض أبو كركي من موظفي الوزارة بترشيد الكهرباء في مكاتبهم والاعتماد قدر الامكان على أشعة الشمس .

 

- يعقد المكتب الدائم لمجلس النواب اليوم اجتماعا برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز لمناقشة عدة قضايا مدرجة على جدول الاجتماع .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!