المسؤولون و الفيس بوك

المسؤولون و الفيس بوك
أخبار البلد -  
-اخبار البلد
 
هناك ظاهرة أو ما يشبهها رأيتها تتكرر عند بعض المسؤولين الكبار ..أنهم لا يحملون تلفونات جلاكسي أو أيفون ..بل تلفوناتهم أقرب لـ(أبو لوكس).. وليست (تتش) ..ورغم أنني أعلم لأن من يحمل هذا التلفون منهم فإنه على الأغلب لا يعرف استخدام التكنولوجيا ..ولم يلتحق بثورة الاتصالات إلا بارسال الصوت واستقباله ..وان كثيراً منهم لا يعرف كيف (يخزّن) اسماً ..وله موقف معادٍ من الواتس أب ..إلا أن أكثر من شخص أكّد لي أن هناك سبباً آخر أقوى من ذلك ..لا أعلم مدى صحته ..يقولون أن الأجهزة الذكية و التتشيّة هي أجهزة تجسس و تنصّت بامتياز ..بينما تلفونات أبو لوكس هي أكثر حفظاً للأمن وصعب مراقبة صاحبها وأحاديثه ..المعلومة بحاجة لتأكيد ..
ولكن ..إذا تركنا الحديث عن الهواتف الذكيّة و الغبيّة ..وسألت الفيس بوك هذا العالم المتداخل و المتواصل ..لماذا مسؤولونا الكبار لا يفتحون حسابات علنيّة لهم فيه و يخصصون ساعات معينة لهم باليوم للتواصل مع موظفيهم و ومواطنيهم ..إنه أداة سريعة التفاعل و تغني كثيراً من المسؤولين عن كثير من إهدار الوقت و أخذ المواعيد بل و تساعد على الانجاز الحقيقي..؟؟!
ألا يعلم المسؤولون الكبار أن المواعيد الآن أغلبها على الفيس ..و أن جلسات عمل حقيقية و كبيرة تتم في مجموعات مغلقة فيه ..وأن صفقات بالكامل تتم هناك ..وأن الحياة بكامل تفاصيلها انتقلت هناك ..؟؟!
إن لم يعلموا ..فمتى يعلمون ..؟؟ وإن علموا..فمتى يلتحقون بركب الشعب المتواجد أغلبه في جغرافية الفيس بوك الافتراضية ..؟؟
شريط الأخبار الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب