قسم الحكومة

قسم الحكومة
أخبار البلد -  
بسم الله الرحمن الرحيم
الحكومة قسم وحكم
إن حجم الهاشميين ليس الأردن ، لكنه الأمة العربية والإسلامية على امتدادها ، وهم امتداد لأسرة شريفة اختصها الله سبحانه وتعالى دون غيرها من أسر العالم على كثرتها لتحمل راية الحق ، وتنشر رسالة الإيمان والطهر والنجاة ، وتؤكد كرامة الإنسان ، وغاية الله من خلقه ، ومهمة استخلافه ، وقد درج حكام هذه الأسرة على سياسة الناس باللطف واللين والرحمة ، وعلى أساس من العدل والمساواة ، ما وقفوا على الحدود ، وعرفوا حقوق المعبود ، وأدوا المطلوب ، وتحاشوا الذنوب ،وعملوا من أجل الشعوب .
لقد من الله على الأردن أن يسر لها حكم هذه الأسرة الشريفة ، والسلالة العفيفة ، لتكون ميزانا يحفظ جناحي الوطن ؛ جنوبه وشماله ، وسداة تمتن لحمة نسيجه الوطني بمرصعاته وألوانه العربية وغير العربية ، وشجرة مباركة يستظل بفيئها كل العرب الذين أناخوا رحالهم على أرضها مذ وطئت أقدامهم ترابها ، ينشدون دولة عربية موحدة ، تنهض بالأمة ،لتقضي على التخلف ، وتزيل الظلم ، وتبسط العدل ، وتنشر العلم ، وتحفظ أرضها ، وتعيد مجدها ، بعد أن عانت من حكام الأتراك الذين ساموا العرب سوط العذاب ، فأعدموا أحرارها ، وصادروا غلالها ،وأفقروا أهلها ، وأحالوها إلى خراب .
ويشهد تاريخ هذه الأسرة أنهم لم يكونوا يوما حكاما جبارين ، ولا ولاة جلادين ، ولا عرف عنهم إلا حصافة العقل ، والقول الموافق للفعل ، والذود عن الدين ، ومحاربة المارقين والمفسدين ، وتوسم الخير ، وصحوة الضمير في تولية المسؤولين ، مولين أمر سرائرهم لله ، ومعتمدين على انتمائهم لأوطانهم ، وحبهم لأهلهم وإخوانهم ، الذي هو جزء من عقيدتهم ، قبل أن يكون التزام خلقي بالقسم الذي يؤخذ منهم من أجل إخلاص النية والعمل للوطن بأمانة ، أمام الله ، وأمام الملك الذي من خير الله وخيره شربوا وأكلوا ، وعلى أرضه بأمان الله وأمن جيشه درجوا ، وبإرادته على كراسي وزاراتهم جلسوا ، فلماذا تخونوا ، ولا تصونوا ؟! ولماذا تنحرفوا ، وأبشع الفعال تقترفوا ؟!
لقد أقسمت أن تخلص للملك ، وقد خنته ، لأن ما تفعله يؤلب الناس عليه ، ويجبرهم على الفرار من خلفه ومن بين يديه ، وأقسمت أن تحافظ على الدستور ، وقد تجاهلته ، لأنك ظلمت ، وما عدلت ، فخصصت اهلك ، ووليت زبانيتك وربعك ، وكرست توريث المناصب ، ووليت غير المناسب ، واحتكرت أزلامك المكاسب ، وأقسمت أن تخدم الأمة ، فأهملتها وأذللتها ، فهبرت لحمها ، ورميت عظمها ، وسم الزعاف سقيتها ، وأقسمت أن تقوم بالواجبات الموكولة إليك ، لكنك ضيعتها ، فشغلت بالسفرات والحفلات ، فتعاظمت الأزمات ، وعينت أبناء الذوات ، وتركت الشباب العاطلين على الفتات ، وسمنت المتخمين ، وحفرت قبورا للأحياء البائسين . ورغم هذا مازلت تتحدث عن وطن ، فعرفنا لا رعاك الله من أنت ؟! ومن أي طينة جبلت ؟!
وعلى افتراض أن طاقم حكومتنا ليسوا مسلمين ، مسيحيون كانوا أم يهودا أم سيخا أم بوذيين ، فإن ما أقسموا عليه عقد تم طواعية برغبة جامحة ورضاء ، وشريعة لا بد لها من الوفاء ، إن لم يكن احتراما له ، ولا لشعب وليتم أمره ، فلمن رفعتم أيديكم أمامه ، معاهدين أن تعملوا في ظله ؟! وتلتزموا بقوانين حكمه ؟! ألا تخجلون من شخصه وقد قدمكم ، وما أنتم بأفضل منا مكانة ؟! ألا تستحون منه وقد أمنكم ، وما أنت بأكثر منا أمانة ؟! ألا تخلصون له وقد سيدكم ، وما أنتم بأكرم منا مقاما ؟! هل كنتم صادقين ؟! وهل وفيتم بعد حلف اليمين ؟! أم كنتم أكابر الكذابين ، ودهاقنة المارقين، وعلى الحنث مضمرين ؟! أياديكم على قرآنه ، وقلوبكم معقودة على الخيانة ، وتضييع الأمانة ، فهل أنتم شيعة ؟! وإلى أي فرقة تنتمون ؟! قلوبكم مع الأوطان ، وأعمالكم للشيطان ، فيا حكومة العجز ، لقد أقسمتم على رعاية الوطن ، ولم تقسموا على ترحيل المصائب والمحن ، وكلفتم بالقضاء على الفساد والعفن ، ولم تقسموا على لفلفة القضايا بزهيد الثمن ، فإن سلمتم من الحساب ، بحلم سيد البلاد ، فأين تذهبون من العقاب ، عند رب العباد ؟! ألا تصحون ؟! ألا تسمعون ؟! ألا تفهمون ؟! " قاتلكم الله أنى تؤفكون " .
قسم عظيم تبدأ به الحكومة مهام أعمالها ، يعتمد على الوفاء به مصير الملايين ، فهل هو قسم باللسان ، أم بالعقل والجنان ؟؟!! الم تشهد فيه الله على العمل بإخلاص من أجل رعاية مصالح الناس ؟! أليس العمل بخلاف مقتضاه كذب وشهادة زور؟؟!! ألا تنطبق عليكم المادة /214 من قانون العقوبات الأردني التي تنص على أنه يحكم بالإعدام ، أو بعقوبة مؤبدة ، لا تقل عن عشر سنوات في الأشغال الشاقة كل من شهد زورا أمام سلطة أو مأمور أو هيئة أو أنكر حقيقة . أتريدون سلطة اكبر من سلطة الملك ؟؟!! وإذا كان الشعب مصدر السلطات ، أليس هو أكبر سلطة أيضا وبصريح مواد الدستور ؟؟!! فكم مرة كذبت الحكومة عليه ؟! وكم مرة خدعته ؟! وكم مرة استخفت به واستغفلته ؟؟!! وكم من الحقائق أخفت عنه ؟! وكم مرة تلاعبت بمقدراته ؟؟!! وكم من المصالح ضيعت ؟؟!! وما حجم الملايين التي هدرت ؟؟!!
إن أملي بالمواطن الأردني كبير ، وليس له حدود ، أن يكون حذرا واعيا ، يعرف عدوه من صديقه ، بعد أداء حكومي مخز ، ووضع اقتصادي مزر ، وعدالة اجتماعية ووظيفية معدومة ، وجيوب من الوطن كثيرة مهمشة ومظلومة ، وأملي به أكبر أن يقول كلمته بكل جرأة ، صارخا بأعلى صوته ، نحن شعب مبصر ، عيوننا مفتوحة كالصقر ، وقلوبنا صلبة كالصخر ، ولا نقبل أن تقودنا حكومة عمياء مأزومة ، ولا بد أن نحاكمها قانونيا وشعبيا ليكونوا عبرة للحكومات القادمة .
إسماعيل حسين محاسنه
كفرخل /جرش
30/10/2014
شريط الأخبار الجيش اللبناني يرد على مصادر النيران لأول مرة منذ أكتوبر الماضي المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة القوات المسلحة الأردنية تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى فايننشال تايمز: أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى خلال شهر بعد تصريحات بايدن بشأن الرد الإسرائيلي على إيران عبلة أبو علبة: الضربة الإيرانية لإسرائيل رد طبيعي على توحش الاحتلال المستمر أزمة اقتصادية عالمية جديدة تلوح في الأفق.. الحرب على غزة أبرز أسبابها، فكيف ستتأثر سلاسل التوريد العالمية؟ "الطيران المدني": 340 طائرة مدنية عبرت أجواء الأردن وهبطت وغادرت الأردن إغلاق مؤقت لشوارع حيوية منتصف الليلة وتحديد طرق بديلة لهذا السبب سيادة الأردن على أجوائه "حتى مالا نهاية" مسؤول إيراني: أي هجوم "إسرائيلي" سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس