الوطن القومي للأكراد

الوطن القومي للأكراد
أخبار البلد -  
الدولة الكرديّة
اوّل من في العش
قد تكون داعش بقيادتها السنّية اوّل حاكم للدولة الكرديّة العثيدة التي قد تقام على الارص السوريّة ابتداء من عين العرب ( كابوني )الملاصقة للحدود التركيّة وفي مرحلة قريبة يتم القضاء على داعش وتوحيد تلك الدولة مع كردستان العراقيّة ذات الحكم الذاتي ليتحقّق الحلم الكردي للأكراد بانشاء دولة ذات قوميّة كرديّة تضم كافة الديانات الاسلامبّة واليهوديّة والمسيحيّة ينتقل اليها الكثير من اكراد تركيّا وايران ودول اخرى ويعطى الحكم فيها بداية للبرزاني تقديرا لجهاد الملاّ مصطفى البرازاني سابقا لتحقيق الحلم الكردي حتّى يتم تحويلها لدولة ديموقراطيّة منعدّدة الأحزاب ولكنها دولة ذو قوميّية كرديّة.
لا شكّ ان التحليل السابق هو مبنيُّ على ما يحدث حاليّا في بلدة عين العرب من محاصرة عناصر الدولة الإسلاميّة في العراق وبلاد الشام المعروفة ب ( داعش ) مع انّ الغرب يعني ان حرف الشين يعني سوريا والاردن ولبنان وفلسطين إذ لو كان يعني سوريا فقط لكان حرف السين بدل الشين وهو نفس الحرف باللغة الإنكليزيّة .
كذلك القرار الذي فوّض فيه البرلمان التركي حكومته باستخدام القوّة المسلّحة لمحاربة داعش والسماح للأجانب باستخدام القواعد العسكريّة في البلاد لمحاربة داعش ذلك يضاف للحلف بقيادة امريكا ومشاركة اثنان واربعون دولة بينها ست دول عربيّة حتّى الآن لمحاربة ذلك الفصيل الذي فال عنه الكثير انّه من تصميم وتسليح وتمويل امريكي وبتفكير ومساندة إسرائيل التي تسعى لأن تكون دولة ذات قوميّة يهوديّة اي وطنا قوميّا لليهود كما جاء في وعد بلفور البريطاني البغيض .
كما ان مشاركة دول بعيدة كأستراليا وبلجيكا وغيرهما في هذا التحالف يعود بنا الى التحالف الاممي عام 1991 لضرب العراق والتي كانت اولى الحلقات العملية في السنين الأخيرة لإعادة تفصيل شرق اوسط جديد وكبير وإعادة تطوير اتفاقية سايكس بيكو بلاعبين جديدين هما امريكا واسرائيل بدلا من بريطانيا وفرنسا وفي كلا الحالين الضحيّة هم العرب .
كذلك فقد تعهد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بأن تفعل بلاده كل ما في وسعها لمنع سقوط مدينة عين العرب الإستراتيجية في شمالي سوريا في أيدي مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية. يأتي ذلك في ظل تقدم التنظيم نحو المدينة التابعة لمحافظة حلب، وبعد تحذير لزعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان المسجون في تركيا من وقوع مجزرة في المدينة التي تقطنها غالبية كردية.

ويأتي الموقف التركي بعد ساعات من إعلان تنظيم الدولة أن مقاتليه تمكنوا من السيطرة على حاجز تابع لقوات الحماية الشعبية الكردية في المدخل الجنوبي للمدينة، ليحكم بذلك سيطرته على المدخليْن الجنوبي والشرقي.
وكان زعيم حزب العمال الكردستاني أوجلان قد حذر مؤخرا من سجنه في تركيا من أن أي مجزرة تقع في عين العرب ضد الأكراد على يد تنظيم الدولة تعني انتهاء محادثات السلام بين الحزب والسلطات التركية.
وكان حزب العمال الكردستاني بدأ خلال العام 2012 محادثات سلام مع السلطات التركية بهدف وضع حد للتمرد المسلح الذي يشنه مقاتلو الحزب ضد السلطة المركزية في أنقرة منذ ثلاثين عاما والذي أدى إلى مقتل نحو أربعين ألفا معظمهم من الأكراد.
لا شكّ ان التاريخ العربي والإسلامي مليئ بالمشاهير ممّن هم من القومية الكردية ومن اشهرهم القائد صلاح الدين الأيّوبي ومن المجاهدين ابراهيم هنانو ومن السياسيّين الرئيس السوري حسني الزعيم والشيوعي السوري خالد بكداش ومن الشعراء احمد شوقي ومن الفنانين فريد شوقي وسعاد حسني ومن المؤرّخين ابن خلّكان وغيرهم الكثير .
وكانت معركة حطّين عام 1187 بقيادة القائد صلاح الدين الايوبي والتي حرر فيها القدس من ايدي الصليبيّين من اشهر المعارك في التاريخ القريب التي انتصر بها المسلمون على اعدائهم .
لذلك ليس من المستبعد ان يأتي تحرير القدس على يد قائد كردي اخر يأتي من الوطن القومي للأكراد مستقبلا والله اعلم .
احمد محمود سعيد
6 /10 /2014
شريط الأخبار الجيش اللبناني يرد على مصادر النيران لأول مرة منذ أكتوبر الماضي المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة القوات المسلحة الأردنية تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى فايننشال تايمز: أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى خلال شهر بعد تصريحات بايدن بشأن الرد الإسرائيلي على إيران عبلة أبو علبة: الضربة الإيرانية لإسرائيل رد طبيعي على توحش الاحتلال المستمر أزمة اقتصادية عالمية جديدة تلوح في الأفق.. الحرب على غزة أبرز أسبابها، فكيف ستتأثر سلاسل التوريد العالمية؟ "الطيران المدني": 340 طائرة مدنية عبرت أجواء الأردن وهبطت وغادرت الأردن إغلاق مؤقت لشوارع حيوية منتصف الليلة وتحديد طرق بديلة لهذا السبب سيادة الأردن على أجوائه "حتى مالا نهاية" مسؤول إيراني: أي هجوم "إسرائيلي" سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس