من هو أبو بكر البغدادي؟

من هو أبو بكر البغدادي؟
أخبار البلد -  

أبو بكر البغدادي اسمه الحقيقي عواد إبراهيم البدري. ولد في سامراء في وسط العراق عام 1971 وهو اليوم في الثالثة والأربعين.

بدأ البغدادي حياته كداعية سلفي ، وحصل على بكالوريوس في التاريخ ودكتوراه في الشريعة.
قاوم البغدادي الاحتلال الأميركي ، وتم أسره من قبل الاميركيين في 2005 وقضى في سجنهم العسكري أربعة أعوام ، ثم جرى تسليمه إلى السلطات العراقية التي أطلقت سراحه.
استطاع البغدادي أن يسيطر على فلول تنظيم أبو مصعب الزرقاوي بعد مقتله ، والمتفرع من القاعدة ، وأسس تنظيم الدولة الإسلامية في العراق ، التي أصبحت فيما بعد الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ، ثم الدولة الإسلامية بعد إعلان نفسه خليفة على كل المسلمين علماً بأن القاعدة تبرأت منه على لسان أيمن الظواهري.
يعتقد البغدادي أن حكمه امتداد للخلفاء الراشدين كما يفهمه ، ويقوم نظام العدالة في مفهومة على قطع الرؤوس (ضرب الأعناق) ، ويقول أن الإرهاب بالنسبة للمسلم الحقيقي هو أن يعيش كمسلم!.
انتهر البغدادي قيام الحرب الأهلية في سوريا فدخلها ، وسيطر على أجزاء من شمالها الشرقي ، واتخذ الرقة كعاصمة له ، وقام بالاستيلاء على آبار البترول والمصافي مما مكـّن التنظيم من الحصول على المال بعد أن كان تمويله يأتي أساساً من دولة خليجية ، أما الآن فلديه اكتفاء ذاتي مالياً لقدرته على فرض ضرائب على السكان ، ونهب أموال البنوك ، وبيع البترول. وتقدر ثروة التنظيم النقدية بما لا يقل عن مليارين من الدولارات. كما حصل على أسلحة ثقيلة من الجيش العراقي الذي ولّى الأدبار تاركاً كل معداته كغنائم.
الدولة الإسلامية قامت بتدمير جميع المساجد الشيعية ومراقد الأولياء في المناطق تحت سيطرتها ، وقتلت أعداداً من الأقليات الدينية والطائفية والعرقية ، وخيرتهم بين الإسلام أو السيف أو الجزية.
صعود الدولة الإسلامية ، واستيلاؤها على أجزاء واسعة من العراق وسوريا ، وإعلان الخلافة ، واتباع أساليب الرعب أثارت خيال الكثيرين حول العالم مما أدى إلى انضمام أعداد متزايدة للتنظيم ليبلغ حوالي 30 ألف مقاتل . مما أدى إلى تراجع مكانة القاعدة.
البغدادي اليوم على قائمة القتل الأميركية ، وهناك عشرة ملايين دولار مرصودة لمن يأتي برأسه.

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة