قصف تل ابيب مقابل قصف سورية

قصف تل ابيب مقابل قصف سورية
أخبار البلد -  

منذ العدوان الأطلسي على العراق و(اسرائيل) تحاول تجديد وظيفتها الاقليمية من دون جدوى فمنذ ان اضطرت الادارة الامريكية للتدخل المباشر في تلك الحرب صار واضحا ان (تل ابيب) دخلت العد العكسي لازمة دورها الاقليمي. وكلما حاولت اعادة الاعتبار لهذا الدور لاحقتها الاخفاقات..

كان اخفاقها الاكبر امام حزب الله في تموز 2006 ثم في غزة مرتين، وها هي اليوم تشكل اكبر عبء على الاستراتيجية الامريكية التي تحاول العودة الى مسرح الاحداث في الشرق الاوسط واستكمال تحطيم العراق بتحطيم سورية..

فالعقبة الاولى التي تقف في مواجهة اية سيناريوهات لتدخل او غارات امريكية على اهداف سورية، هي التخوف من ردود فعل سورية غير محسوبة وغير مسبوقة باستهداف اسرائيل بصواريخ (استراتيجية) ردا على أي استهدافات اطلسية لها..

هكذا تحولت اسرائيل من استطالة عدوانية وذراع عسكرية ضاربة للبنتاغون والمصالح الامريكية، الى عبء على هذه المصالح،وتحولت من اداة للتهديد والابتزاز الى رهينة في مرمى الصواريخ السورية الاستراتيجية، وصار بامكان العرب توظيف هذا الكيان على غير ما اختلق من اجله، وفي ذلك صورة من صور المكر التي يتجلى التاريخ فيها بين الحين والحين.

ذلك انه اذا ما تجرأ الامريكان بذريعة ملاحقة داعش وقصفوا اهدافا سورية استراتيجية مثل مناطق عسكرية حساسة او القصر الرئاسي، فلن يكون عندها لدى الحكم السوري ما يخسره، ولن يتردد لحظة واحدة في الرد على ذلك ليس باستهداف نقاط امريكية من المستحيل الوصول اليها بل استهداف الربيب اليهودي في مناطق موجعة، من السهل الوصول اليها بالنظر الى الجغرافيا من جهة والقدرة الصاروخية التي لا ينكرها لا الامريكان ولا ربيبتهم في تل ابيب..

وانطلاقا من ذلك فلا فائدة ولا امال ترجى من اي اوهام يعلقها احد على تغيير موازين القوى داخل سورية باسم مكافحة الارهاب والحلف الذي اطلقته واشنطن بذريعته.

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة