تصويت مجلس الأمة: سقوط نظرية اللون الواحد !!

تصويت مجلس الأمة: سقوط نظرية اللون الواحد !!
أخبار البلد -  

تم ضبط "النخبة" الأردنية ذات اللون الواحد، بالهشاشة المشهودة.

تصويت مجلسي الاعيان والنواب بما يشبه الاجماع على قانون تقاعد مدني كان بمثابة صاعق تفجير بدأ في الطفيلة، واوشك ان يمتد الى مناطق أخرى لولا حكمة الملك وحنكته في تفعيل "آلية التصويب والانصاف" وشكم تهور من تجاوزوا على "الاعمال الموكولة إليهم" وتحلوا بالاثرة والتفرد على حساب مجتمع منهك يتناهبه الضنك والعوز والفاقة والبطالة.

تتكرر "كارثة" التصويت الجمعي "111″ في الثقة برئيس حكومة سابق و "191″ الان في التصويت على تقاعد وامتيازات الأعيان والنواب.

مبررات ودواعي اللون الواحد الذي يطغى على مجلس الاعيان الأردني لم تعد مستساغة ولا مقبولة، ولم تعد تفرضها لا الضرورة ولا التوازنات التي تشكل شبكة امان عند الحاجة. اذ لم يعد مجلس الاعيان يشكل صمام أمان، ولم يعد عنصر توازن بعدما انساق بغرابة في حلقة التصويت التي فخت الملك طبلتها وفض سامرها.

انه أوان ان تجدد مملكتنا نخبتها المتهتكة وان تفسح المجال للقوى الاجتماعية الجديدة وقوى المعارضة وشباب الحراك الراشد وان تتخفف من قوى الجمود والاستئثار والاستخذاء، فلا خطر من هذه القوى على نظامنا السياسي ولا على كياننا ولا على نمط عيشنا، بل ان اشراكها هو الخطوة الصحيحة على طريق الإصلاح السياسي الحقيقي الذي خانته النخبة بواحد من الفضة.

اللون الواحد ضد الأردن وضد العرش وضد الحياة وضد الشفافية وضد الحاكمية الرشيدة وكذلك هو ضد الطبيعة التي تتميز بثنائياتها، حيث لا واحدية الا لله جل وعلا. فثمة الذكر والانثى الليل والنهار الشمس والقمر الخصب والمحل السماء والأرض والمؤمن والكافر.

اللون الواحد هو من ترتيب قوى الفساد والهيمنة والجمود والمصالح الفردية والشخصية.

لماذا يسمي نفر واحد نحو 50 عينا !! في حين انه لا يصلح ان يكون عينا ولا شيخ عشيرة ولا مختارا حتى.

وحدث ولا حرج عن التدخلات في الانتخابات النيابية بالعلن وبوضوح بحيث لم تعد بـ "جنود لم تروها" كما كان الامر في الماضي.

ان تخليق الأحزاب و"النخب" والجماعات والتنظيمات والمنظمات في الدوارق وعلى الورق وبقرار، لا يمكن – كما بينت التجارب- ان يفرّخ نخبا موثوقة تتحلى بالنزاهة وتضع المصالح الوطنية قبل الشخصية.

قلت في خطاب الثقة بحكومة دولة الدكتور عبد السلام المجالي: "البرلمان مكان لدفع الثمن لا لقبضه" !!

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة