حق الوطن على الجميع

حق الوطن على الجميع
أخبار البلد -  

تسارعت الأقلام والتعليقات عبر شتى وسائل الإعلام فرحا وابتهاجا بصدور الإرادة الملكية بعدم الموافقة على منح مجلس النواب رواتب تقاعدية وهذا شيء ايجابي وإحساس رافق الجميع نظرا للضائقة الاقتصادية الصعبة والخانقة التي يمر بها الوطن .

ولكن الشي المهم الذي تناساه معظم الأردنيين أن الطبقة الكبيرة التي تتقاضى رواتب من الخزينة العامة هم موظفو القطاع العام وهذه نقطة تسجل لصالح الدولة الأردنية رغم اختلال قاعدة التوازن بين الكمية والنوعية والمنتج الحقيقي .

المطلوب حقيقة إلى جانب مساندة الإرادة الملكية العمل معا على إعادة الحيوية والالق لمؤسسات القطاع العام التي تعاني حاليا حالة
من الركود والجمود وأحيانا الروتين القاتل والهروب من ساعات الدوام وعدم الالتزام بها وتفضيل العمل في القطاع الخاص على حساب ساعات الدوام الرسمي بحيث أصبحت وزارت الدولة ومؤسساتها عبارة عن صناديق مكررة للمعونة الوطنية بحجة أن الرواتب المعطاه من الدولة ضئيلة بينما العمل الإضافي الأخر رواتب اقل وانجاز يضاهي أضعاف ما هو مقدم في القطاع العام .


الجميع مطالب وأنا واحد منكم على إعادة النظر في منظومتنا الفكرية والأخلاقية التي تحض على تحليل رواتبنا بدل من أن نتغنى يوميا بعبارات بلد خربانة ومؤسسات منهارة فليبدأ الكل في مراجعة حساباته لان النواب في النهاية هم نتاجنا ونتاج أفكارنا فالصالح لا يخلق إلا صالح .
شريط الأخبار القوات المسلحة الأردنية تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى فايننشال تايمز: أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى خلال شهر بعد تصريحات بايدن بشأن الرد الإسرائيلي على إيران عبلة أبو علبة: الضربة الإيرانية لإسرائيل رد طبيعي على توحش الاحتلال المستمر أزمة اقتصادية عالمية جديدة تلوح في الأفق.. الحرب على غزة أبرز أسبابها، فكيف ستتأثر سلاسل التوريد العالمية؟ "الطيران المدني": 340 طائرة مدنية عبرت أجواء الأردن وهبطت وغادرت الأردن إغلاق مؤقت لشوارع حيوية منتصف الليلة وتحديد طرق بديلة لهذا السبب سيادة الأردن على أجوائه "حتى مالا نهاية" مسؤول إيراني: أي هجوم "إسرائيلي" سيواجه برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس الرئيس الايراني: هاجمنا إسرائيل بعد وعود كاذبة بوقف النار بغزة مقابل ضبط النفس قوات الاحتلال تغلق الحرم الابراهيمي.. وحماس: جريمة وانتهاك لحرمته وقداسته