انفلوانزا يا عزيزي

انفلوانزا يا عزيزي
أخبار البلد -  
أطاحت بي «انفلوانزا» حادّة وألقتني «أرضا» لمدة اسبوع، وصرتُ «رهين الفِراش» ومراجعة الاطباء الذين «غرزوا» حقن الدواء في عضلاتي المهيضة.
واذا كانت درجة الحرارة قد انخفضت في «الجوّ»، فإنها «ارتفعت» في جسدي حتى بلغت ال 39 مئوية.
ولأنني غير معتاد على البقاء في السرير مثل «بعير»، فقد استغرب الناس أنني «مريض»، وكأن أمثالي «محصنون» من الفيروسات والامراض والتوعكات الصحية.
مرّ اسبوع من الوهن والتعب والهلوسة بفعل الحُمّى اللعينة التي جعلتني اضطرّ لمراجعة «الطوارىء» مرتين.
واخيرا وجدتُ نفسي مضطرا للغياب على غير عادتي. فانا اعتبر العمر «أقصر» من ان نقضيه في الراحة، خاصة الراحة السلبية.
ادوية ومسكّنات واطول فترة نوم وممنوع من الحركة، لأن البدن تقاعس عن حملي وخذلتني قِواي.
انا لا احب ضَعفي ولا انتظر شفَقة من أحد. الصحة والعافية أهم من التعاطف.
اكتشفتُ أن للمرض «فوائد»، وهي ان لي جيرانا سألوا عني، بعد ان افتقدوا مشواري معهم الى المسجد «يوم الجمعة»، كانت مناسبة للحديث عن «عنطزة كذّابة» نمارسها نحن ابناء القرى الذين وجدنا انفسنا ذات يوم نسكن شققا وفللا في العاصمة.
سرت في اضلاعنا مشاعر الحنين للبراءة ولأجواء الحارة والجيران الذين أفسدتهم «المدينة» و»الحياة المعلّبة» و»الاختباء في «عُلب الإسمنت».
سعدتُ بدفء هؤلاء، وشعرتُ ببقايا «خير» وسط عالم متلاطم بالمصالح.
اطرف ما سمعت، سؤال احدهم: هي الانفلوانزا بتيجي بالصيف؟
طبعا وهي «أحدّ من السّيف». صحيح الموضوع كلها «فيروسات»، لكنها «بتبطح زلمة».
و.. تفاقيد ربنا رحمة.!
 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة