مبنى التلفزيون الأردني

مبنى التلفزيون الأردني
أخبار البلد -  

 

أمس كنت متجها لسحاب , ومررت بجانب التلفزيون , وبإعتقادي أن المساحة التي يقع عليها مبنى التلفزيون ومبنى الإذاعة وملحقاتهما ... بعبارة أخرى أكبر مؤسسة في الأردن من حيث المساحة هي التلفزيون الأردني , ولو أجرينا حسبة للمباني والأراضي والموجودات سنكتشف أن ثمنها كبير جدا .
التلفزيون الأردني لو باع جزءا من الأرض التي يقع عليها , سيستطيع حتما أن يشتري مبنى كاملا في منطقة العبدلي (البوليفار) وسيكون بمقدوره أن يتحول للبث الرقمي , وسيبني إستوديوهات فخمة , وسيؤسس نظاما إداريا خاصا بموظفيه , وربما سيكون بمقدوره أن يصدر صحيفة يومية ...
القصة بإختصار أن أزمات التلفزيون الأردني الحالية الهندسية وأجهزة البث , ليست مرتبطة بسوء الإدارة ولا بكفاءة العاملين هناك ..هي مرتبطة بشيء واحد وهو الإمكانات المادية ومادام أن مؤسسة ضخمة مثل البي بي سي تشغل مبنى عاديا وسط لندن وتركت مبناها القديم قبل عام, ومؤسسة ضخمة وكبيرة مثل (الأم بي سي) تشغل هي الأخرى مبنى عاديا بالنسبة لبقية المباني في دبي ..فما حاجة التلفزيون الأردني إلى هذا الحجم الهائل من الأرض والمباني ناهيك عن أنه يقع في أطراف العاصمة وليس وسطها , في حين أن كل الإذاعات ومحطات البث أصبح تجمعها وسط العاصمة .
ونسأل احيانا لماذا حين يذهب الأردني إلى الجزيرة أو العربية ...يبدع ويصبح مهما سواء كان مذيعا أو فنيا ..السبب بسيط هو الإمكانات المادية الهائلة والتقنيات الحديثة التي توفرها هذه المؤسسات في حين أن التلفزيون الأردني لم يتغير إستديو الأخبار فيه منذ أعوام طويلة .
وفكرة بيع مباني القيادة في العبدلي في أولها لاقت إستهجانا ورفضا من الناس بل أن البعض ذهب إلى القول بأن الوطن قد بيع , ولكن تبين فيما بعد أن المشروع بشكله وبقيمته وبما اضافه لعمان قد حقق غاية مهمة ...تجاوزت منطق النقد.
أظن أن التلفزيون لم يعد يحتاج لكل هذه المساحات الهائلة , هو يحتاج لتقنيات متقدمة فقط ....وأفكار خلاقة , والتفكير بتغيير موقعه , والتخلي عن كل هذه المساحات من الأراضي بات أمرا ملحا .

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة