طبيخ على اللابتوب

طبيخ على اللابتوب
أخبار البلد -  
يوسف غيشان 
 

لم أتوقع أن يصل بي الأدمان الى هذا الحد، فقد تخرجت رزان زريقات ابنة أختي من الجامعة ، وقامت أمها بترتيب حفلة مطنطنة، لكنها، وعلى عادة العائلة الكريمة ، لم تحسن تحديد الكميات لتتناسب مع المطلوب والحاجة الحقيقية.
وكان أن اضطرت أختي ريما ، بعد الحفلة، الى توزيع الكميات العملاقة من المأكولات والمعجنات على الأهل ، وكان نصيبي كبيرا ، ومن ثلاثة ايام لم استطع ممارسة هوايتي في الطبخ.
مر يوم الجمعة على خير ولم اشعر بالفرق ، لأني لست مضطرا الى كتابة مقال في ذات اليوم ، لكني شعرت بالحامي أمس السبت(اليوم بالنسبة لي خلال كتابة هذا المقال) ، شعرت انني مظلوم ومقهور ومش عارف أكتب .
فقد اعتدت منذ سنوات على أن أطبخ وأكتب مقالتي في ذات الوقت ...أسلق الجاج أو اللحم خلال البحث عن الموضوع ، وأضع المنكهات على ماء السلق لتحويل المادة الجادة الى مادة مقبولة الطعم والرائحة ، ثم أفلفل الرز وأمنحه القليل من الفلفل الأبيض والزنجبيل والملح، وأضعه على نار هادئة.
هنا يكون قد تم تحديد الموضوع العام ، ثم احدد الموضوع الخاص وهو مثلا (باميا) حيث اقوم بتقميع الباميا خلال كتابة المقال ، ويطالني منها بعض الشوك، ثم اقليها وأحوسها مع القليل من الثوم وأضيف عليها الماء المغلي والبندورة المهروسة والملح والفلفل والقرفة وبعض الكاري والبهارات .
تماما كما أطبخ لعائلتي الصغيرة أكتب مقالتي لعائلتي الكبيرة، ومقالتي هذه هي مجرد هروب صغير ، لأنني لم استطع اختيار موضوع وطبخه لكم بدون أن اطبخ في البيت .
ادعو معي من اجل انهاء غنائم حفلة رزان من ثلاجتي بأسرع وقت ممكن.
Ghishan@gmail.com


 


شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة