صحفي مضطلع يؤكد : ألبغضاء تسود علاقات عائلتي كلينتون وأوباما

صحفي مضطلع يؤكد : ألبغضاء تسود علاقات عائلتي كلينتون وأوباما
أخبار البلد -  

ألعائلتان لهما مركزهما في الحزب الديموقراطي الأمريكي . تكره الواحدة منهما الأخرى إلى هذا الحد المفتوح . فما تسمعه من حقد مذهل من كل منهما عن الأخرى يجعلك تقف مندهشاً تجاههما .
هذا ما يؤكده الصحفي والأديب الأمريكي إدوارد كليين في كتابه " ألصدام الدموي " .

يقول بيل كلينتون " كم أكره أوباما ! أكثر من أي إنسان التقيته من قبل , وأكثر من أي شخص عايشته " .
بدأ الصراع بين أقوى عائلتين في الحزب الديموقراطي عندما تنافس أوباما و هيلاري كلينتون على الترشح للرئاسة الأمريكية عام 2007 / 2008 .
كان الأمريكيون قد سئموا من ثماني سنوات قضاها جورج بوش الإبن في الحكم . فقد كانت سنوات حكمه كارثية . وحتماً كان الفوز مضموناً للحزب الديموقراطي لكن الريبة سادتهم في مرشحي الحزب الأسود " أوباما " والمرأة " كلينتون " .
هكذا يشير المؤلف إلى كلمات نابية جداً أطلقتها ميشيل أوباما على هيلاري كلينتون أمام مستشارة زوجها فاليري جيريت حينما التقتها بعد يوم قضته في العملية الإنتخابية وأرهقها كثيرا .
بلغ الصراع ذروته بينهما عندما طلب أوباما هيلاري للقاء في الحزب كي يناشدها دعمها له بعد أن تأكد ترشُّحه للرئاسة فكانت تقول أمام الآخرين " دعوه يحلم " . وأفصحت أنها على ودّ مع خصمها الحزبي جورج دبليو بوش الذي كان يطلبها ويستمع إليها في حين لم تكن لها أية علاقة بأوباما سوى الحاجة للإنتخابات .
وبالمقابل لم يكن أوباما ليقبل بأن تعقبه هيلاري للرئاسة القادمة لأنها أصلاً لم تنسحب له . وعندما كان يسمع أنها جيدة كان يردف بقوله و " ميشيل " مرشحة جيدة أيضاً .
وازدادت المخاطر حتى رطّبها أوباما قبل الإقتراع بأسابيع قائلاً : " إن زوجته لن تترشح " . ثم يروي قصة دارت حول مائدة عشاء خاص أقامه أوباما ل كلينتون حول ترشيح زوجته لسيناتور . وجوف النزاع والخصام بين العائلتين .
ألمؤلف سبق وأن أصدر كتاباً بعنوان " ألهاوية , باراك أوباما في البيت الأبيض " .
شريط الأخبار الصفدي ونظيره الياباني يبحثان التصعيد الخطير في المنطقة رصد "بقعة شمسية" في سماء الحدود الأردنية السعودية الجبالي يوضح مخرجات لقاء غرفة تجارة الأردن واللجنة المشتركة لبحث مسألة قطع غيار السيارات حزب الله يفجر عبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان شركة طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى الأردن مروحيات إسرائيلية تهرع لنقل قتلى وجرحى في الشمال بعد "حدث خطير" - فيديو المستوطنون يستبيحون المسجد الأقصى: رقص وسجود ملحمي ونفخ بالبوق هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ جريمة بشعة.. طفل يتعرض للتعذيب حتى الموت على يد عمه في الأردن "حزب الله" يعلن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة مارون الراس الرئيس الايراني: هاجمنا إسرائيل بعد وعود كاذبة بوقف النار بغزة مقابل ضبط النفس قوات الاحتلال تغلق الحرم الابراهيمي.. وحماس: جريمة وانتهاك لحرمته وقداسته وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" هل سيتم تغيير مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون؟ بالتفاصيل والوثائق - المحكمة الادارية تحسم ملف "قطعة الأرض الملغومة".. وصفعة لوزارة المالية ومدير عام الأراضي ملامح لتعثر مالي في سلسلة مولات كبرى معروفة؟ بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة ارتفاع (0.13%) إطلاق أول مشروع لتزويد القطاع الصناعي المحلي بالغاز الطبيعي المضغوط وزير الداخلية يترأس اجتماعا لبحث خطط التعامل مع الظروف الجوية في ‏فصل الشتاء خبير أردني يكشف منع تصوير مناطق الضربة الإيرانية