فقط للتأمل أقوى 10 جيوش عربية.

فقط للتأمل أقوى 10 جيوش عربية.
أخبار البلد -  
لو تأملنا قليلاً وحدقنا النظر بأقوى 10 جيوش عربية لـ عام 2013 حسب تصنيف موقع globalfirepower لوجدنا أن خمسة جيوش منها قد تأثرت بـ شرارة الربيع العربي ،حيث كان ترتيب العشر جيوش عالترتيب كالآتي:
مصر، السعودية الجزائر، سوريا،اليمن،الأردن، الإمارات، العراق، ليبيا،الكويت.

نلاحظ أنَ خمسةٌ من تلك الجيوش قد مسها الربيع العربي وأُسقطت بعض الأنظمة كـ مصر ،واليمن، وليبيا ،"والعراق بعهد القائد صدام حسين" والقتال الحاصل بسوريا الآن.

ولوجدنا أيضاً أن الجيوش العربية كان لها تدخل واضح وملموس بقمع الشعوب بأحداث الربيع العربي ،فالجيش السوري واليمني والعراقي والمصري والليبي وما تبعه من إنشقاقات وإغتيالات وحرق للمطارات وتدمير للمنشآت
والخسائر الهائلة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة تدل جميعها على إنشغال تلك الجيوش بالأوضاع الداخلية وقد تناست الهم الخارجي المتوقع حصوله.

رغم ما مر بالمنطقة من أحداث ومجريات وما زالت الإحصائيات تؤكد أن هؤلاء العشر جيوش الأقوى عربياً،حيث لا يخفى على أحد أن الربيع العربي إستنزف الطاقات والمعدات لتلك الجيوش،فأي قوة هي وعلى أي أساس تم ترتيبها وما هي مقدار القوة لديهم.!

ربما لن أجزم أن الربيع العربي مصطنع ولكنني أجزم وبالمئة أنه قد وجه من قبل العدو الصهيوني وأنه هو من قام بلعب الأدوار وتوزيعها للحفاظ على مصالحه ،ولتبقى إسرائيل الدولة الأقوى بالشرق الأوسط والمركز المهم للرجوع له لحل القضايا ولتبقى قضية السلام الشاغل الذي يتعب بعض الحكام.

لا يخفى على أحد أيضاً أن الحدود التي تحيط بـ فلسطين المحتلة كـ مصر من الجنوب الغربي وسوريا من الشمال والبحر الابيض المتوسط من الغرب والأردن من الشرق،تدل جميعها على أن حالة الصراع الحاصلة بين الشعب والجيش ليست لمصلحة أحد سوى العدو الإسرائيلي .

فالإنقلاب الحاصل بمصر وأخذ السلطه بالقوة ،والقتال الحاصل بسوريا بين الجيش السوري والجماعات المسلحة ، إلى القتال الطائفي بالعراق وإستخدام الجيش العراقي للبراميل المتفجرة،إلى الخسائر الفادحه التي لحقت بالجيش الليبي وقصف الناتو لبعض المنشآت الحساسة.

إلى الأردن وما يواجهه من تحديات إقتصاديه شائكة وصعبه وتجاهل الخليج من تقديم المساعدات له وإنشغاله بتدفق اللاجئين وبعض القضايا الداخلية ومحاولته لفرض السيطره على الأمور مع التحديات التي تواجه الشعب الاردني من غلاء للأسعار والبطالة المنتشرة.

إذا الوطن العربي مشتعل وكلاً يغني على ليلاه جيوش توجه بنادقها نحو شعوبها وجيوش لا تستطيع إطلاق طلقة واحده خوفاً من إنقطاع الدعم الغربي عنها .

ربيع عربي أحمر إستطاع العدو الصهيوني السيطرة عليه،ربيع سيسلم المنطقة لإسرائيل دون أن تكلف إسرائيل نفسها إطلاق طلقة واحده.

ربيع عربي أحمر إستطاع أن ينشر الحقد في قلوب الشعوب ضد حكامها،ربيع أضاع مستقبل شعوب لا تعرف مصيرها إلى أين ...

10 جيوش عربية إنهار منها خمستها على الترتيب ولتبقى إسرائيل الأقوى بظل حالة الإنقسام وتقاسم الكعكه من قبل مافيات السلام.

10 جيوش عربية إستنفذت نصف طاقتها بمحاولة الإصدام مع الشعب.

بقلم:علاء محمود الذيب
شريط الأخبار التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم استئناف عمان: تفسخ قرار الحكم بحق نائب الرشوة وتنزل العقوبة لسنة وتحرمه من الترشح لدورة قادمة صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني البنك الدولي: الحرب على غزة قد تبطئ اقتصاد الأردن 2.4% قائمة بأسماء الشركات التي أشهرت اعسارها ‏ احتفل جيمي كارتر بعيد ميلاده المئة، مما يجعله أول رئيس أمريكي على قيد الحياة يصل إلى هذا السن 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية صرافون: 5% خسارة الشيكل من سعر صرفه أمس وفيات الاردن اليوم الخميس 3/10/2024 أول هجومين الخميس.. حزب الله يعلن استهداف تجمعين لقوات الاحتلال بلبلة كبيرة في إحدى المستشفيات.. جراح يجري عملية بسكين طعامه لماذا الحوار حول رفع الحد الأدنى للأجور يا وزير العمل.؟ فتى "المنسف" و"القهوة" يعتلي قمة قارة آسيا أجواء معتدلة في أغلب المناطق اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي اليوم الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين