أزمة (الملوخية والمنسف) !!

أزمة (الملوخية والمنسف) !!
أخبار البلد -  

في كل عام لا بد ان يكون هناك موقف (سلبي) يعزز وحدتنا الوطنية ويعيد تأكيد اننا شعب واحد ودم واحد من مختلف الاصول والمنابت.. في كل عام لا بد ان يخرج علينا ضعاف النفوس ليؤكدوا لنا ان الهم كبر واتسع، وان الجرح نما واوجع، وان (الملوخية) ستبقى علامة فارقة في تاريخنا السياسي وان (المنسف) سيبقى عنوانا بارزا لمسيرتنا النضالية.. ان لم تعجبك البلد (ملوخياتك) وعلى الجسر !! .. هكذا بكل بساطة ننسف كلما كان هناك مناسبة قيمنا الوطنية والاخلاقية ونكشف عن زيف ادعاءاتنا بالوحدة الوطنية.

يقول رئيس وزراء سابق في احدى المحاضرات: ماذا صنع بنا المهيمنون؟! صنعوا منا صناعة اقليمية..

فالاردنيون لديهم ثلاث شخصيات:

الشخصية الاولى: اذا التقى اللي أصلهم شرق اردني مع بعضهم بعضا يقولون: البلد بلدنا، جبناهم، وشاركناهم بالاكل، اشتروا (الوطايات)، أكلوا الاقتصاد، احنا حراس على اموالهم، راح نصير هنود في الاردن.

الشخصية الثانية: اذا التقى اللي أصلهم فلسطيني مع بعضهم بعضا يقولون: رعيان وحراثين، أجينا علمناهم وثقفناهم ونجرناهم، سوينالهم وطن، احنا اللي بنصنع الاموال ومن ضرايبنا بندفع رواتبهم.

بتجتمع الشخصيتين مع بعضهم بتطلع الشخصية الثالثة الكذابة: مجتمع المهاجرين والانصار، كلنا اردنيون من اجل الاردن، وكلنا فلسطينيون من اجل فسطين!!

قالها نكته.. لكنها مؤلمة، ففيها تلخيص عميق لما نعانيه من تبدل الوجوه والمواقف والاراء فيما يخص العلاقة بين مكونات المجتمع الاردني.. عقود مضت كانت كافية لأن تنسينا كل ما حدث في الامة من اوجاع والام ونكبات.. لكن الزمان والمكان والحديث الرنان فشلت حتى الان بأن تجمع انصار الملوخية وانصار المنسف في شعب واحد وقلب واحد ووطن واحد حتى تعود فلسطين..

اذا هو هدف سام لفئة ضالة مازالت لا تتوانى بأن تعزف نشازها في كل مناسبة حتى لا يهنأ الاردنيون بهذا الشعور الوطني الجياش.. فئة امنت بالملوخية شعارا.. وفئة امنت بالمنسف منهجا وعقيدة.. اما الاردن فقد ضاعت هُويته بين عروق (الملوخية) وشراب (اللبنية) !!

ليت انصار (الملوخية) يضعونها عنوانا للفرح بعد ان انجزوا اختراعا يرفع اسم هذا الوطن عاليا في المحافل الدولية.. سنقبل كيدهم بكل سرور طالما المستفيد هو الاردن.. وليت أنصار المنسف يقدمونه بعد اكتشاف كيفية استخلاص النفط من الصخر الزيتي فيستفيد الوطن والشعب من اكتشافهم.. سنقبل كيدهم بكل سرور طالما المستفيد هو الاردن.. ولكن لا نقبل ابدا كيدهم لبعضهم بعضا في مباريات كرة القدم فقط وكل فريق منهم اذا تعدى حدود الوطن بنطس على الاقل خمسة ـ صفر !!

60 سنة.. ووطني يتغلب على الازمات الا أزمة (الملوخية).. فندعو الله العلي القدير ان يهب الاردن من أصحاب القلوب الوطنية الطاهرة ممن يحبون الاردن بقدر حبهم لفلسطين بأن يطهروا لنا الاردن من كل أصحاب الدسائس والفتن التي تفرق بين ابناء الشعب الواحد ؟!! … يارب.

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة