الاستقلال

الاستقلال
أخبار البلد -  
والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمدا عليه افضل الصلاة واتم التسليم اما بعد
في مثل هذا اليوم ومنذ ثمانية وستين عاماً بدأ الاردن طريق النجاح والتفوق وذلك بالانتماء الى دول العالم المستقلة التي تحكم نفسها بنفسها ولكن ضمن اطار تعداد سكاني قليل ومساحة ضيقة , لا يمكن المقارنة ولا تقبل المقارنة مع غيرها من الدول من حيث حجم تلك المساحات للدول او من حيث تعداد جيوش واسلحة هذه الدول ولكن المقارنة مع غيرها تكون بإرادة شعبها وقيادتها .
الاردن كان اكبر من كل هذه الدول من حيث معنوية جيشه وهمة ابناءه وعزم قيادته الهاشمية الحكيمة , فالمضي قدما باردننا الغالي تطلب دفع ثمناً باهض دفعه ابناء هذا الوطن الاحرار من دمائهم الزكية وارواحهم الطاهرة في الدفاع والمضي قدما نحو اردن يملأه الامن والامان والخير والمحبة .
كان الخامس والعشرين من ايار عام 1946 موعدا لاعلان استقلال المملكة الاردنية الهاشمية , فاصبحت منذ هذا التاريخ بلاداً حرة تحررت من الاستعمار الانجليزي , فاصبح الاردن يملأه الفرح وتغمر هذه الذكرى السعيدة ربوعه بكل فخر , في هذا التاريخ يعيش ابناء هذا الاردن اروع صور المجد واجمل صور وذكريات البطولة , ليجدد من خلالها الشعب الاردني الطاقات التي تشيع النهضة في ربوع هذا الحمى العربي الاصيل .
كان لهذا التاريخ نقطة تحول هامة في بناء الاردن الحديث بجهود ابناءه المخلصين الذين بنوا هذا الوطن بجد واجتهاد بمرافقة اخوانهم من حملة السلاح الذين حموا هذا الانجاز ودافعوا عنه بكل ما لديهم من قوة للبقاء عليه وتسليمه من جيل الى جيل لمتابعة رسالة الثورة العربية الكبرى والغايات التي قامت من اجلها هذه الثورة سعي في تحقيق استقلال البلاد العربية اجمعين , فكان لها الدور الاكبر والاكثر تاثيراً على نهج الامتين العربية والاسلامية .
فكانت من هنا الانطلاقة الاولى بل وانها للانطلاقة الاصعب لاستقلال بلاد من تحرر وتبعية الانجليز والخروج من دائرة الاستضعاف الغربي للعرب والمسلمين فوقع على كاهلها مرحلة تاسيس تاريخ عربي اصيل بدءا من المرحلة الاولى في الثورة وانتهاءا بالحصول على استقلال التبعيات الدينية والعربية في بلادا واحدة .
فما كان للقوات المسلحة الاردنية الا ان تكون اول واولى المؤسسات الوطنية التي يقع على عاتقها مسؤولية بناء الوطن وحماية ممتلكاته , والمحافظة على جميع الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اجواء يسودها التعاون والتكافل الاجتماعي , للوصول الى اردن متطورمزدهر يعمه الامن والامان يسير بخطى ثابته وواثقة نحو مستقبل مشرق عنوانه الانتماء للوطن والامة , والولاء والاخلاص للقيادة الهشمية الحكيمة متخذا شعاره من اسمى وارفع الكلمات التي تكتب على سماءه بماء الذهب ( الله , الوطن , الملك ) .
ومن هنا كان لنا الاردنيون حق المفاخرة بما حققه لنا استقلال اردننا الغالي من انجازات على الصعيد المحلي وعلى الصعيد الدولي بالاضافة الى مكانتنا بين الشعوب ومكانة اردننا بين دول العالم والمرتبة التي يتبوأها بين دول العالم والامم , ويحق لنا ان نتباهى بما حققه الاردن في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على صعيد العالم .
والان ها هو الاردن حماه الله يحافظ على نفسه من الاندفاع في طريق التطرف الذي اجتاح المنطقة من حوله وسيطر على الكثير من الدول المحيطة به واستطاع الاردن بجهود ابناءه وتحت رعاية قيادته الهاشمية ان ينمي الحس الوطني فيه بالاعتدال والتوازن والتسامح الى ان تم ترجمة هذا الحس في مؤسسات الوطن السياسية والمهنية والشبابية فكانت تحكمه ديمقراطية البلد الراسخة ويعمل في إطار الايمان بالتعددية وحق الفرد والجماعة في التفكير وابداء الراي بالقول والعمل في ظل وحدود المصلحة الوطنية وهذا ما جعل من هذا الحس ركيزةً اساسية لانجاح الديمقراطية في هذا البلد الغالي .
وفي العصر الحديث اصبح الاهتمام الاكبر من القيادة الحكيمة بالقوات المسلحة الاردنية والجهات الامنية لما لها من دور فاعل وبناء في مجتمعنا المحلي وما لها من دور كبير في حماية ارض هذه الوطن من اي اعتداء خارجي في حال وقوعه اذا ما قدر الله ذلك .
واولى جلالة القائد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين القوات المسلحة هذا الاهتمام لتمارس الدور الانساني والريادي للنهوض بهذا الوطن والدخول في مجالات المنافسة على المستويين الاقليمي والعالمي وابراز الاداء المميز لها من خلال الاداء العسكري المميز في التصنيع والتطوير في شتى المجالات العسكرية الصناعية .
لكن هذا الاهتمام الذي حضيت به القوات المسلحة والجهات الامنية لم يؤثر على اهتمام جلالة القائد بشتى المؤسسات الحكومية والخاصة في شتى بقاع هذا البلد , فقد اوعز جلالته وما زال باهمية هذه المؤسسات للوقوف جنبا الى قواتنا المسلحة الاردنية للنهوض بالاردن وايجاد روح التعاون فيما بينهما لان كل من هذين القطاعين مكملا للاخر دون اي شك ولكن ضمن مقاييس وانظمة وضعت من اجل هذه الغاية .
واخيرا نقول اننا كلما ذكرنا استقلال مملكتنا العزيزة ونظرنا من حولنا الى البلاد العربية والاسلامية والى الشعوب وما يقدمونه من اجل الفوز برفعة هذا الاستقلال لبلادهم فاننا نستذكر اصحاب الدين علينا بمن صنعوا الاستقلال الاردني
وليس لنا الا ان نجدد الولاء والبيعة لحفيد السلالة الهاشيمة قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وان نبقى جنوده الاوفياء لاكمال رسالة الثورة العربية الكبرى ونحافظ على ما حققته لنا هذه القيادات الهاشمية ون نسير في طريق النهضة والتقدم
حمى الله هذا الوطن الغالي والقيادة الهاشمية الحكيمة وسدد خطى قائدنا المفدى و خطانا على طريق الخير والمحبة للاردن الغالي .
دمت يا اردن واحة امناً واستقرار لابناءك الاوفياء وجنودك المخلصين ودامت راياتك ترفرف عالياً في الافق .
كل عام والاردن بالف خيـــــــــــــر
كل عام والشعب الاردني بالف خير
كل عام وقائد الوطن بالف خيــــــــر
شاهر العبادي
شريط الأخبار التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم استئناف عمان: تفسخ قرار الحكم بحق نائب الرشوة وتنزل العقوبة لسنة وتحرمه من الترشح لدورة قادمة صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني البنك الدولي: الحرب على غزة قد تبطئ اقتصاد الأردن 2.4% قائمة بأسماء الشركات التي أشهرت اعسارها ‏ احتفل جيمي كارتر بعيد ميلاده المئة، مما يجعله أول رئيس أمريكي على قيد الحياة يصل إلى هذا السن 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية صرافون: 5% خسارة الشيكل من سعر صرفه أمس وفيات الاردن اليوم الخميس 3/10/2024 أول هجومين الخميس.. حزب الله يعلن استهداف تجمعين لقوات الاحتلال بلبلة كبيرة في إحدى المستشفيات.. جراح يجري عملية بسكين طعامه لماذا الحوار حول رفع الحد الأدنى للأجور يا وزير العمل.؟ فتى "المنسف" و"القهوة" يعتلي قمة قارة آسيا أجواء معتدلة في أغلب المناطق اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي اليوم الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين