انباء عن اعتقال أردنيين في ليبيا

انباء عن اعتقال أردنيين في ليبيا
أخبار البلد -  

اخبار البلد-كايد المجالي - قال المواطن إبراهيم الزواهرة في اتصال مع "الرأي" أن القوات الليبية قامت باعتقال ولده فهيم إبراهيم الزواهرة والمواطن طلال علي عبدالله سالم في مركز صلاح الدين في العاصمة الليبية طرابلس.
واوضح الزواهرة انه ولده ذهب قبل شهر للعمل في ليبيا برفقة شخص أردني يحمل الجنسية الكندية في مجال الآليات الثقيلة وعند حدوث حالة الفوضى في ليبيا حاول ولدي وصديقه طلال مغادرة الأراضي الليبية الى عمان فتم اعتقالهما هناك يوم الأثنين الماضي".
ويضيف الزواهرة " وكان المواطن الذي يحمل الجنسية الكندية ملقى القبض عليه هو أيضا وحاول أقناع المسؤول هناك بإطلاق سراحهم إلى أن محاولاته باءت بالفشل لكنه عندما قام بإبراز جوازه الكندي تم الإفراج عنه بالحال".
ويتابع : " قام صاحب العمل الكندي بالاتصال بي ليبلغني أن ولدي وصديقه تم القبض عليهما في مركز صلاح الدين من قبل كتيبة محمد القذافي برفقة عدد -من الأشخاص مؤكدا أن هناك 15 أردنيا من ضمنهم استطاع التعرف عليهم" بحسب صاحب العمل الكندي.
وحول إذا ما تم حدوث أي اعتداءات على الأشخاص المقبوض عليهم أكد له صاحب العمل أنه تعرض لاعتداء أدى إلى كدمات في ظهره, وعند سؤال الزواهرة له عن حالة ولده وصديقه أكد له انه لا يستطيع الحديث على الهاتف وأنه سيكون متواجدا في الأردن خلال يومين.
من جانبه لم يستطع الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية محمد الكايد نفي الخبر أو تأكيده لتعثر سبل الاتصال بالمسؤولين الليبيين بسبب الأحداث الجارية حاليا. غير ان الكايد اكد أن أوضاع الأردنيين المتواجدين في ليبيا بخير ولا تدعو للقلق,قائلا " لم نتلق أية أخبار تتضمن إصابات أو اعتداءات على المواطنين الأردنيين حتى اللحظة من خلال اتصالاتنا المستمرة مع السفارة الأردنية هناك"
وباءت محاولات "الرأي" المتكررة للاتصال بالسفارة الأردنية في ليبيا بالفشل إذ تعذر الاتصال لأكثر من مرة ولم يجب أحد على الهاتف في المرات الأخرى

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!