نصيحة باختصار ؛ الى كل مسطول وحمــار ؛ يفكر بالإنتحار ؛ سواء كان شاباً أوفتاة أو ختيار !!

نصيحة باختصار ؛ الى كل مسطول وحمــار ؛  يفكر بالإنتحار ؛ سواء كان شاباً  أوفتاة أو ختيار  !!
أخبار البلد -  


إن ارتفاع الأسعار، وطمع وجشع التجار، وغلوّ الخـِلِـوُّ والإيجار ، وتزايد عدد الفاسدين والأشرار، وجفاف الأرض وانحباس الأمطار ، ونشوب الحرب في معظم الدّيار، وموت الزرع وهلاك الأشجار، وانهيار المبانى والعقار، والإفتقار الى الزّاد والماء في الدّار، وضعف القيمة الشرائيّة للدينار، وتذبذب سعر صرف المارك واليورو والدولار، وفساد المسؤول والموظـّف والمختار،وقلة أدب الزّميل والقريب والجار . 

وعجزك عن تسلق الأسوار ، وشعورك بالدّوخة والدّوار ، وجهلك بالسباحة في البحار، وعدم مقدرتك على العوْم في الأنهار، وتعثــّرك بالصـُّخور والحجار ، وتأخرك عن اللحاق بالقطار، ووضع اسمك على قائمة الإنتظار، واقلاع الطائرة بدونك في المطار، وتعرّض مستقبلك للدّمار، وتذوقك طعم العلقم والمرار، وفشلك في التفاوض والحوار ، واحساسك بالقهر والإنهيار، واقترابك من ساعة الصـّفر ولحظة الإنفجار، وتأكدّك من أن حبيبك كان كلباً وغدّار، واكتشـــافك بعد الفحص والإختبار ؛ أن أصدقاءك مهيار ومحمود وبشـّـار ؛ كان كلّ واحد منهم ثعلباً ولئيماً ومكـّـار . 

وسماعك في نشرات الأخبار ؛ بأنه تم تصنيفك على أنك جحش وحمار ، وأنه تم تسجيلك ضمن قائمة التيوس والأبقار، وإنه تم نشرك بالمنشار ؛ بعد أن تم استغلال حماقتك من الكبار، و احتقار شخصك من الصـّغار ، و الضحك على عقلك من خلال توقيعك على القرار . 

واستنتاجك في آخر المشوار ؛ بأنه لافرق بين رأسك وبين طنجرة الفـخـّـار، وإن عقلك المليىء بالهواء المخلوط بالفساء والغبار ؛ كان قد هرب منك وطار . 

أي ... إنك باختصار وبكل فخر وافتخار ؛ كنت انساناً غبـِـيـًّـاً وحمــار !! لأنك كنت دوماً مسطولاً وثملاً وسكران ؛ في الليل وطيلة النهار . 

إلا أنني وتعاطفاً معك ياحمـار ؛ وبسبب ماحدث لك في حياتك من إنشطار، وماحلّ بك من دمار ؛ فإني أنصحك بألا تتضايق وألاّ تحتار ، وألا تكن ثوراً ولاخروفاً ولا حمار ، وعليك بالصبر والتحمـّـل والإنتظار ؛ ونسيان ما جرى و صار !!؟؟ 

لأن الإنتحاريا حمــار ؛ جريمة تغضب الله القهـّار ، ولايفعلها سوى الجبناء والأغبياء والكفـّار؛ الذين سيخلدون بعد يوم الحساب في النـّار، والأهم من هذا وذاك ياعبدالجبـار : إن كلّ ماتعرضت له من مصائب وأخطار ؛ ليست مـُبرّراًً أبداً لك ياحمــار ؛ أن تقوم بكل رعونة واستهتار؛ وتـُقـْدم على الإنتحار ؟؟!! 

ـ عبدالله شيخ الشباب ـ 
طالب جامعي ـ سنة ثانية هندسة 
Abdullah1600@hotmail.com
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة