"الفلسطينيات والأمريكيات في الصدارة"..الأردنيون يتزوجون 2962 زوجة عربية و720 أجنبية في عام 2023

الفلسطينيات والأمريكيات في الصدارة..الأردنيون يتزوجون 2962 زوجة عربية و720 أجنبية في عام 2023
أخبار البلد -  

*1459 زواجًا من فلسطينيات تتصدر القائمة العربية والبحرين في آخرها بـ5 حالات فقط.

*الأمريكيات خطفن قلوب الأردنيين بـ202 زواج.. والإيطاليات واقفات بالطابور بـ7 حالات فقط.

*العاصمة وإربد تتصدران الزواج من الجنسيات العربية: تفضيل العربيات يتفوق على الأجنبيات بفارق كبير.

*الزرقاء تتصدر بزواج 493 عربية مقابل 49 أجنبية، والبلقاء تسجل 97 عربية و16 أجنبية.

 

* الكرك ومعان بأقل الأرقام في الجنوب، والمفرق تسجل 239 زوجة عربية و9 أجنبيات.

هبة الحاج- شهدت المملكة الأردنية الهاشمية في عام 2023 زيادة ملحوظة في حالات الزواج بين الأردنيين والأجانب والعرب، مما يعكس التعددية الاجتماعية والثقافية المتنامية في المجتمع الأردني. ووفقًا للبيانات الصادرة عن المحاكم الشرعية، توزعت هذه الحالات على مختلف محافظات المملكة، مع تباين واضح في أعداد الزوجات من الجنسيات الأجنبية والعربية.

في العام ذاته، بلغ إجمالي حالات الزواج بين الأردنيين من الجنسيات العربية 2962 حالة، بينما سجلت حالات الزواج من الجنسيات الأجنبية 720 حالة في جميع أنحاء المملكة.

في محافظة العاصمة، تصدرت حالات الزواج، حيث بلغ عدد الزوجات الأجنبيات 465 زوجة، بينما بلغ عدد الزوجات العربيات 1476 زوجة، مما يشير إلى تفضيل واضح للزواج من الجنسيات العربية في العاصمة، وتلتها محافظة إربد، حيث بلغت حالات الزواج من الأجنبيات 120 زوجة، والعربيات 332 زوجة.

أما في محافظة الزرقاء، فقد بلغ عدد الزوجات الأجنبيات 49، والعربيات 493 زوجة، بينما سجلت محافظة البلقاء عددًا أقل من الأجنبيات بواقع 16 زوجة و97 زوجة عربية، في الجنوب، كانت الأرقام أقل بشكل عام، حيث سجلت محافظة الكرك حالتين فقط من الزواج بأجنبيات و26 من عربيات، بينما كانت محافظة معان 5 حالات زواج من أجنبيات و14 من عربيات.

وفي المحافظات الشمالية والجنوبية الأخرى، سجلت محافظة المفرق 9 زوجات أجنبيات و239 عربية، والطفيلة حالة زواج واحدة فقط بأجنبية و24 زوجة عربية في محافظة مأدبا، بلغت حالات الزواج من الأجنبيات 19 ومن العربيات 61، بينما سجلت محافظة عجلون 10 زوجات أجنبيات و16 عربية، وفي محافظة العقبة سجلت 19 زوجة أجنبية و73 زوجة عربية. وأخيرًا، سجلت محافظة جرش 5 زوجات أجنبيات و111 عربية.

على صعيد الجنسيات العربية، كانت فلسطين هي الدولة الأكثر تسجيلًا لحالات الزواج، حيث بلغت 1459 حالة زواج، تلتها الدول العربية الأخرى بأعداد متفاوتة، بينما سجلت البحرين أقل عدد بواقع 5 حالات زواج فقط.

أما بالنسبة للجنسيات الأجنبية، فقد تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بـ202 حالة زواج، مما يجعلها الدولة الأجنبية الأكثر شيوعًا للزوجات الأجنبيات بين الأردنيين، ومن جهة أخرى، كانت إيطاليا هي الأقل شيوعًا، حيث سجلت 7 حالات زواج فقط.

تجسد هذه الأرقام التنوع الكبير في التوجهات الاجتماعية للأردنيين، وتعكس الانفتاح الثقافي والاجتماعي للمجتمع الأردني، ويشير هذا الاتجاه المتزايد نحو الزواج من جنسيات مختلفة إلى تقبل أكبر للتنوع والاختلاف، وهو ما يعزز من النسيج الاجتماعي في المملكة ويعكس صورة إيجابية عن المجتمع الأردني في تقبله للتعددية الثقافية.

شريط الأخبار هل تتراجع الحكومة عن قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء؟ ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار