ما علاقة شعر الظهر بحدة مرض 'كوفيد-19'

ما علاقة شعر الظهر بحدة مرض كوفيد19
أخبار البلد -  

اخبار البلد

توصل علماء من معهد معهد كارولينسكا في السويد إلى جانب زملائهم الألمان إلى أن الحالة الحادة (الخطرة) من مرض "كوفيد-19” قد تكون مرتبطة بوجود شعر على الظهر.

 

ووفقا لهم، فإن وجود شعر كثيف بالظهر يشير إلى وجود جينات في الحمض النووي قادمة من إنسان نياندرتال (إنسان بدائي انقرض في أوروبا قبل نحو 24 ألف سنة).

وفقًا للإحصاءات، فإن ما يقرب من 16%من الأوروبيين لديهم هذا النمط الجيني. حيث تمكن العلماء من العثور على جينات (عائدة إلى إنسان نياندرتال) تزيد من احتمالية حصول عاصفة خلوية (رد فعل مناعي قاتل) أو متلازمة الجهاز التنفسي الحادة، لدى الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا.
ووفقًا لعالم الوراثة وعالم المعلومات الحيوية الروسي دميتري نيكوغوسوف، تم العثور على أقسام من الحمض النووي لإنسان نياندرتال في جينوم أولئك الأشخاص الذين كان أسلافهم البعيدين على اتصال مع إنسان نياندرتال في القارة الأوراسية، وفقا لموقع "وان”.
وأشار إلى أن أولئك الأشخاص الذين يحملون هذا النوع من الحمض النووي أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وظهور شعر أكثر كثافة في منطقة الظهر، وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة كرون (أحد أمراض الأمعاء الالتهابية) والذئبة.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة