الرمال المتحركة تحاصر 30 شخصا من مرتبات الأمن العام على الطريق الصحراوي

الرمال المتحركة تحاصر 30 شخصا من مرتبات الأمن العام على الطريق الصحراوي
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد  - حاصرت الرمال والغبار الكثيف الناتج عن الرياح الشديدة التي شهدتها محافظات الجنوب أمس عشرات الأشخاص على الطريق الصحراوي وخاصة في منطقة الحسا، وفقا لمدير الدفاع المدني في الكرك العقيد أيمن المدانات.

 

وأشار العقيد المدانات أن المديرية تبلغت عن وجود 30 شخصا من كوادر الأمن العام محاصرين داخل حافلة تابعة للأمن العام، لافتا الى تمكن كوادر الدفاع المدني في الكرك وعلى الطريق الصحراوي من إخلائهم بصعوبة.

 

وبين المدانات أن الغبار الكثيف أدى الى منع الرؤية تماما ما دعا المديرية الى استخدام عدة آليات خاصة لمثل هذه الحالات، مشيرا الى أنها واجهت صعوبة بالغة في الوصول إلى المحاصرين.

 

ولفت الى أن المديرية درست استخدام إحدى الطائرات لإخلاء المحاصرين، مشيرا الى أن الحالة الجوية حالت دون ذلك بسبب انعدام الرؤية في المنطقة.

 

وكانت مختلف مناطق محافظات الجنوب قد شهدت منذ ساعات صباح أمس رياحا شديدة وغبارا كثيفا أدى الى انعدام الرؤية على طريقي "الصحراوي" ووادي عربة ومنع حركة السير عليهما وبالتالي توقف العديد من المركبات على جنبات هذين الطريقين ومحاصرة الأشخاص المتواجدين فيهما.

 

وأكد العديد من المواطنين والسائقين المتواجدين على الطريق الصحراوي أن كميات كبيرة من الغبار غطت جميع مناطق الجنوب والطريق الصحراوي ومنعت حركة السير عليه ما أدى الى إصابة عشرات الأشخاص بحالات اختناق جراء حساسيتهم من الغبار، مشيرا الى أن بعض الأشخاص وصلوا الى حالات حرجة بسبب صعوبة التنفس.

 

وأكد أحد مرتبات الأمن العام الذين تم إنقاذهم من داخل الحافلة المحاصرة أن العديد منهم أصيبوا بالاختناق وأن أحدهم كان في حالة خطرة لفترة طويلة قبل أن تتمكن طواقم الدفاع المدني من الوصول إليهم.

 

وكانت مناطق الجنوب قد شهدت الأسبوع الماضي حالة جوية صعبة، حيث غطت سماءها غمامة من الغبار مما أدى إلى قيام الجهات الرسمية بإغلاق طريق وادي عربة باتجاه العقبة.

 

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل