شركة الاقبال للاستثمار توزع ارباحا بنسبة 100%

شركة الاقبال للاستثمار توزع ارباحا بنسبة 100
أخبار البلد -  
أخبار البلد - 
 

أخبار البلد - وافقت الهيئة العامة لمساهمي شركة الاقبال للاستثمار في اجتماعها العادي والذي عقد ظهر يوم الخميس الموافق27/02/2014 في فندق الفور سيزنز برئاسة السيد سامر توفيق فاخوري رئيس مجلس ادارة وبحضور مندوب مراقب عام الشركات، واعضاء مجلس الإدارة وعدد كبير من مساهمي الشركة وممثلين عن وسائل الاعلام على توصية مجلس الادارة بتوزيع (25) مليون دينار ارباحاً نقدية على المساهمين وبنسبة 100%من رأس المال

ومن الجدير ذكره ان الشركة ومنذ تأسيسها قد وزعت ارباحاً نقدية على مساهميها بلغت مايقارب (99) مليون دينارو اسهماً مجانية بقيمة (13) مليون دينار.

وبعد اعلان ممثل مراقب عام الشركات قانونيةالاجتماع بتحقق النصاب القانوني لأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامه ، باشرت الهيئة في بحث جدول الاعمال ومناقشة التقريرالسنوي وتقرير مدقق الحسابات والميزانية الموحدة للشركة وبعد نقاش مستفيض اجاب خلاله رئيس مجلس الادارة على كافة استفسارات اعضاء الهيئة العامة فقد قررت الهيئة ما يلي:-

- المصادقة تقرير مجلس الادارة.

- المصادقة على الميزانية الموحدة كما وردت من مدقق الحاسابات.

- المصادقة على توصية مجلس الاداره بتوزيع ارباح نقدية عل المساهمين بقيمة(25) مليون دينار بنسبة 100% من رأس المال.

- ابراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2013.

وفي تصريح للسيد سامر فاخوري رئيس مجلس الادارة قال:-

حققنا بفضل الله وللعام الخامس على التوالي نتائج مميزه حيث :-

-ارتفعت المطلوبات وحقوق المساهمين الى (97.701.774) دينار مقارنة مع (67.873.197) دينارعام في2012 بزيادة قدرها (29.8) مليون دينار بنسبة نمو(43%)على الرغم من توزيع ارباحاً نقدية في العام الماضي بقيمة (20) مليون دينارو(5) مليون دينار على شكل اسهم مجانية .

-بلغ مجمل الربح (40.772.04) دينارمقارنة مع (32.578.361)دينار عام 2012بزيادة قدرها( 8.2)مليون دينار

-واصلت الشركة لعب دورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني من خلال ماتدفعه لخزينة الدولة من ضرائب ورسوم مختلفة زادت قيمتها منذ التأسيس عن (540) مليون دينار.

-حرصنا على مواصلت دورنا الفعال تجاه خدمة المجتمع المحلي لدعم مسيرته التنموية من خلال البرامج الاجتماعيةوالدعم المعنوي والمادي الذي تقدمه الشركة للجمعيات الخيرية وصناديق الزكاة للأسر الفقيرة وبرنامج التعليم( بداية )حيث يجلس الآن (45) طالب في المرحلة الجامعية و(18) طالب في المرحلة المدرسية على نفقة الشركة وبلغت الكلفة الاجمالية لبرنامج المسؤلية الاجتماعيه لهذا الهام بحدود (392) الف دينار ومنذ التأسيس حوالي(1.5) مليون دينار.

وأود من خلالكم أن اتوجه بالشكر لكل من ساهم فى تحقيق تلك النتائج وعلى ما قاموا به من جهود خلال السنوات الماضية، ومؤكداً ان عطائنا فى خدمة الشركة سوف يستمرالى أن نصل الى تحقيق الاهداف والرؤى .

وفي نهاية حديثة اشاد السيد فاخوري ، بالجهود الطيبة التي بذلت من قبل مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وعلى رأسها وزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة ، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ودائرة الجمارك العامة ، حيث كان لجهود تلك المؤسسات مجتمعة الدور الكبير في تحقيق أهداف الشركة في السنوات الأخيرة، التزاما بالتوجيهات السديدة للملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، القائد الرائد، حفظه الله ورعاه .


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع