الهيئة العامة لبنك الاستثمار العربي الأردني تـقـرر رفـــع رأسـمـال البـنك بمبلغ 50 مليون دينــار

الهيئة العامة لبنك الاستثمار العربي الأردني تـقـرر رفـــع رأسـمـال البـنك بمبلغ 50 مليون دينــار
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد

وافقت الهيئة العامة لشركة بنك الاستثمار العربي الأردني في اجتماعها غير العادي المنعقد يوم الأربعاء الموافق26/2/2014 برئاسة السيد/ عبد القادر القاضي رئيس مجلس الإدارة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 50 مليون دينار / سهم ليصبح 150 مليون دينار / سهم عن طريق طرح 50 مليون سهم للاكتتاب الخاص لمساهمي البنك وبقيمة اسمية مقدارها دينار واحد للسهم الواحد، بحيث يكون حق المساهم بالاكتتاب بنسبة حصته من رأس المال وذلك للاستحواذ على الأعمال المصرفية لبنك HSBC في الأردن.
وصرح السيد عبد القادر القاضي رئيس مجلس الإدارة بان شركة بنك الاستثمار العربي الأردني تسعى من خلال زيادة رأسمالها إلى مواجهة متطلبات التوسع الداخلي الناتج عن الاستحواذ على الأعمال المصرفية لبنك HSBC في الأردن وتعتبر عملية ضم أعمال فروع بنك HSBC في الأردن جزءاً مهماً من إستراتيجية التوسع لأعمال بنك الاستثمار العربي الأردني والتي هي مكملة لمنتجاته المصرفية والتي ستعزز من حصته في السوق المصرفي وستشكل منعطفاُ مهماً في مسار البنك نحو التطور والتوسع في السوق المصرفي الأردني، إضافة إلى الزيادة في قدرة البنك الاقراضية لتمويل المشاريع كبيرة الحجم والمحددة بنسبة من قاعدة رأس المال، وللمحافظة على نسبة كفاية رأس المال بما يتوافق وتعليمات البنك المركزي الأردني.
وأضاف السيد عبد القادر القاضي انه فيما يتعلق بعملية الاستحواذ التي أعلن عنها بتاريخ 20 كانون الثاني 2014 حيث قام البنك بتوقيع اتفاقية بيع / شراء للإعمال المصرفية لبنك HSBC في الأردن بعد حصوله على موافقة البنك المركزي الأردني، وهذه الإعمال تتكون من أربعة فروع بلغ إجمالي موجوداتها كما في 30/أيلول/2013 حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي.
وختم السيد عبد القادر القاضي بأنه من المتوقع الانتهاء من نقل الموجودات والمطلوبات لفروع بنك HSBC في الأردن إلى سجلات بنك الاستثمار العربي الأردني في حوالي منتصف هذا العام. وأما بخصوص الخطوة التالية بعد موافقة الهيئة العامة على زيادة رأس المال فسيقوم البنك باستكمال الإجراءات الخاصة بتقديم نشرة إصدار الأسهم لهيئة الأوراق المالية لمراجعتها والموافقة عليها، ومن المتوقع أن يبدأ الاكتتاب بزيادة رأس المال في بداية شهر نيسان القادم.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع