«هيئة التأمين» تنذر 11 شـركة لمخالفتها القانون

«هيئة التأمين» تنذر 11 شـركة لمخالفتها القانون
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد

وجهت هيئة التأمين الاردنية كتبا رسمية لإحدى عشرة شركة تأمين محلية تطالبها بتصويب اوضاعها بشأن الملاءة المالية قبل منتصف العام الحالي، ويفترض ألا تقل الملاءة المالية عن 150% من رأس مال كل شركة.وبحسب مصدر مطلع في قطاع التأمين فإن بعض شركات التأمين لا تحقق شرط الملاءة المالية ما دفع الهيئة الى توجيه كتب رسمية لتلك الشركات لتصويب اوضاعها قبل منتصف العام من اجل حماية حقوق المؤمنين في حال تعرض الشركة الى الافلاس.
وقال المصدر لـ» الدستور» ان على الشركات المنذرة توصيب اوضاعها العمل على زيادة ملاءتها المالية قبل الموعد المحدد ، مشيرا الى انه في حال عدم تصويب اوضاعها فإن على الهيئة اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها ضمن القانون بوقف اجازة التأمين لمدة ثلاثة اشهر لتصويب الاوضاع.
واضاف المصدر أن قانون تنظيم أعمال التأمين حدد الإجراءات التي تتخذ بحق الشركات المتعثرة بشكل يضمن إعطاء هذه الشركات الفرصة لتوفيق أوضاعها بما لا يتعارض مع حماية حقوق المؤمن لهم.
وبين المصدر ان بعض شركات التأمين يقل هامش ملاءتها عن 80% من رأس مال الشركة في مخالفة واضحة لتعليمات وقانون التأمين المفروض فيه ألا تقل عن 150 % من رأس مال الشركة . يذكر ان مجلس إدارة هيئة التأمين قرر تصفية شركة البركة للتكافل اعتباراً من 8/1/2014 بعد أن خضعت شركة البركة للتكافل لعملية إعادة هيكلة بهدف إعطائها فرصة لتصويب أوضاعها بما يضمن دفع التزاماتها للمؤمَّن لهم وتجاوز التعثر المالي الذي واجهته.وكان مجلس إدارة هيئة التأمين قرر تمديد مدة إعادة هيكلة الشركة العربية الألمانية للتأمين حتى تاريخ 28 شباط الحالي. كما قرر في وقت سابق، تمديد وقف إجازة الشركة العربية الألمانية للتأمين لمدة شهر بحيث يحظر على الشركة إبرام عقود تأمين جديدة. وبحسب قرار الهيئة، تعتبر جميع الحقوق والالتزامات الناشئة عن العقود التي ابرمت قبل وقف الاجازة صحيحة وسارية المفعول وتبقى الشركة مسؤولة عنها وذلك عملا بأحكام الفقرة (ب) من المادة (49) من القانون.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع