«مالية النواب» تحول مخالفات بالتنمية الاجتماعية و»المعونة الوطنية» للتحقيق

«مالية النواب» تحول مخالفات بالتنمية الاجتماعية و»المعونة الوطنية» للتحقيق
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد

حولت اللجنة المالية في مجلس النواب مخالفات صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية الاجتماعية التي وردت من ديوان المحاسبة الى خمس لجان تحقيقية لبحث تلك المخالفات.
وحسب تقرير الديوان الذي ناقشته اللجنة المالية، امس، برئاسة نائب رئيسها النائب محمد الردايدة فقد تم صرف معونات متكررة لاشخاص بالرغم من امتلاكهم قطع اراض او عقارات خلافا لتعليمات المعونات المالية المعدلة.
وكانت المخالفة الثانية هي منح موظفة في قسم صندوق المعونة مديرية التنمية الاجتماعية في لواء عين الباشا، تتقاضى راتبا شهريا قدره 281 دينارا معونة متكررة بمبلغ 75 دينارا شهريا فئة اسرة بديلة، حيث تمت زيادة المعونة لها الى 90 دينارا شهريا تحت مسمى المرأة التي لا معيل لها.
اما المخالفة الثالثة، فقد تم فيها منح بعض موظفي الصندوق علاوة إشرافية ومسميات وظيفية كمديرين علما ان درجاتهم الوظيفية لا تخولهم إشغال تلك الوظائف ويتقاضون نسبة العلاوة الإشرافية الخاصة بالمديرين.
وجاءت المخالفة الرابعة، على وزارة التنمية الاجتماعية حول تبرعات قطاع غزة، حيث تم ارسال المساعدات النقدية للمتضررين من سكان قطاع غزة بموجب شيكات باسم لجنة الجمعيات الخيرية لدعم اهل غزة وليس باسم الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لصالح ابناء غزة.
وحسب المخالفة الرابعة فقد تعذر تدقيق التبرعات العينية لعدم وجود سجل للتبرعات العينية وعدم وجود مستندات إدخالات او اخراجات او ضبط استلام بهذه التبرعات، اضافة الى شراء أجهزة ومعدات طبية وادوية من التبرعات النقدية بطريقة الشراء المباشر، وفتح حساب بنكي وطلب دفتر شيكات باسم لجنة الجمعيات الخيرية لدعم غزة دون وجود الموافقات اللازمة لذلك علما بإن الحساب ما زال ساريا.
وجاء في المخالفة الخامسة انه تم تعيين موظف تبين انه كان موقوفا لدى مركز اصلاح قفقفا، واستمرت الوزارة بصرف كامل رواتبه منذ العام 2008 وحتى العام 2011، حيث بلغ ماتم صرفه للموظف من رواتب 12775 دينارا.
يشار الى ان الموظف تم الافراج عنه بالكفالة العدلية، حيث تم اعتباره مشتكى عليه بجرم التزوير الجنائي واستعمال ختم دولة دون وجه حق واستثمار الوظيفة.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع