الذهب يرتفع دولياً قرب أعلى مستوى له في ثلاثة شهور

الذهب يرتفع دولياً قرب أعلى مستوى له في ثلاثة شهور
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
صعدت أسعار الذهب في السوق المحلي يوم أمس بالمقارنة مع نتائجها السعرية في بداية الأسبوع الحالي.
وبلغ غرام المعدن الثمين عيار 24 قيراطا أمس 31.50 دينار، بينما سجل الغرام من الـ21 قيراطا 26.40 دينار، فيما سجل غرام الـ18 قيراطا 23 دينارا، وذلك استنادا لعضو مجلس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات راضي الحواري.
محققين ارتفاعا في فترة المقارنة تلك لحوالي 0.96% للـ24 قيراطا، وحوالي 1.5% لغرام الـ21 قيراطا، بينما صعد الغرام من عيار 18 قيراطا حوالي 0.87%.
ولجهة الليرات الذهبية، لفت الحواري إلى ارتفاع ثمن الليرة الرشادية إلى 190 دينارا ليوم أمس، فيما بلغت الليرة الإنجليزية 216 دينارا. بصعود بلغ للرشادية نحو 2.7% وحوالي 1.4% للإنجليزية في فترة المقارنة ذاتها.
وجرى التعامل في الذهب بالمعاملات الفورية قريبا من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمس، وذلك وفقا لتقارير دولية، والتي لفتت أيضا إلى تسجيله 1283.76 دولار للاونصة بدعم من تراجع الدولار الأمريكي ، ووسط توقعات بأن المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي قد يبطئ وتيرة برنامجه للتحفيز النقدي.
ويشار إلى أن الذهب سجل في وقت سابق من المعاملات 1287.01 دولار والذي يمثل أعلى مستوى له منذ منتصف تشرين الثاني. هذا ووصل سعر الفضة في المعاملات الفورية لـ20.11 دولار للأوقية.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع