بورصات الخليج تستفيد من التحسن في الأسواق العالمية

بورصات الخليج تستفيد من التحسن في الأسواق العالمية
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد
ارتفعت بورصات الشرق الأوسط امس الأحد مدعومة بأوضاع مواتية في الأسواق العالمية بينما صعدت سوقا الإمارات العربية المتحدة بفضل نتائج أعمال قوية وأنباء إيجابية من القطاع العقاري.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 2.2 بالمئة ومؤشر سوق دبي 1.1 بالمئة بدعم من الأسهم المرتبطة بالقطاع العقاري وأسهم الشركات الصغيرة التي يفضلها المستثمرون الأفراد.
وقال عامر خان مدير الصندوق لدى شعاع لإدارة الأصول «يرجع ذلك جزئيا إلى مؤشرات إيجابية مستقاة من الأسواق العالمية.» وصعدت أسواق الأسهم العالمية يوم الجمعة مع تجاهل المستثمرين للمخاوف الاقتصادية بعد تقرير ضعيف عن الوظائف في الولايات المتحدة.
وتعززت سوقا الإمارات بنتائج أعمال فصلية أعلنت في الفترة الأخيرة وتعاف في أسعار العقارات وهو ما دفع شركات محلية لاستئناف مشروعات مجمدة والتوسع بقوة في قطاعات جديدة وأسواق خارجية.
وزاد سهم أرابتك القابضة للبناء في دبي ثلاثة بالمئة اليوم بعدما أعلنت الشركة عن خطط للمشاركة في مشروعات للبنية التحتية والمياه والطاقة والخدمات لمالية.
وقال خان «كانت النتائج في الإمارات داعمة للصعود الذي شهدناه» مضيفا أن المستثمرين يتوقعون أن يأتي باقي نتائج أعمال الربع الأخير من العام الماضي قوية أيضا.
وكان سهم بنك الخليج الأول في أبوظبي من بين الأسهم التي حققت أكبر المكاسب بصعوده 6.3 بالمئة. وأعلن البنك عن أكبر أرباح فصلية له على الإطلاق في نهاية يناير كانون الثاني ورفع توزيعات الأرباح السنوية 20 بالمئة الأسبوع الماضي وأعلن عن خطط لإطلاق أنشطة مصرفية استثمارية.
وزاد مؤشر بورصة قطر واحدا بالمئة. وعادة ما تجذب توزيعات الأرباح السخية للشركات القطرية المستثمرين خلال موسم النتائج.
وقال محللون إن سوقي قطر وسلطنة عمان تجذبان المستثمرين المحليين الذين يبحثون عن ملاذ آمن بعد جني الأرباح في أسواق أشد تقلبا. وزاد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.7 بالمئة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 بالمئة في ظل مكاسب في معظم القطاعات.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع