«النزاهة النيابية»: قرار عدم إدخال اسطوانات الغاز نهائي ولا يجوز نقضه

«النزاهة النيابية»: قرار عدم إدخال اسطوانات الغاز نهائي ولا يجوز نقضه
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
قال رئيس لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، النائب مصطفى الرواشدة، أن قرار مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية فيما يتعلق بعدم إدخال 250 ألف اسطوانة الغاز، يعد نهائيا ولا يجوز نقضه الا بقرار صادر عن مجلس الوزراء.
وأكد الرواشدة في تصريح أنه لا يجوز لأي وزير الغاء القرار, المتعلق بمنع مؤسسة المواصفات والمقاييس من دخول أسطوانات الغاز، التي اثبت وفق الفحص المحلي عدم صلاحيتها للاستخدام المحلي.
وأكد الرواشدة, ان فحص عينات اسطوانات الغاز المستوردة من الهند من قبل شركة مصفاة البترول الاردنية, خارج الاردن سواء اجري من قبل مؤسسة المواصفات او اي جهة اخرى, سيفتح الباب للتشكيك بالفحص داخل المؤسسة والجمعية العلمية الملكية.
وبين الرواشدة إن قرار منع ادخال شحنة اسطوانات الغاز, متخذ من شهر تشرين الاول من العام الماضي ولاحاجة لبحث الموضوع بعد مضي تلك الفترة.
وأشار الرواشدة إلى إن عمل موسسة المواصفات والمقاييس الاردنية, ينحصر بالفحص والتدقيق على اي سلعة مستوردة قبل دخولها للاسواق وفحص مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس الاردنية.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول المهندس عبد الكريم علاوين قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عن اختيار هيئة دولية أوروبية لحسم سلامة وأمان ربع مليون أسطوانة غاز استوردتها المصفاة مؤخرا.
وأكد علاوين في حديثه للصحافيين أن سلامة المواطن من أولويات الشركة، مبديا تحفّظه على إجراءات فحص دائرة المواصفات والمقاييس لعيّنات الأسطوانات.
واستعرض تقرير هيئتي التفتيش الألمانية والفرنسية للأسطوانات، بالتفاصيل بعد إحالة عطاء شراء 250 ألف أسطوانة غاز مسال فارغة بشكل مبدئي على شركة MauriaUdyog الهندية بموجب عطاء عام.
وبين علاوين أن المصفاة نسّقت مع كل من مؤسسة المواصفات والمقاييس ومع مختبر الفحص المحلي المعتمد لديهم بخصوص التعاقد مع الشركة الهندية لشراء الاسطوانات حيث تم إيفاد مندوبين من هاتين الجهتين إلى المصانع التي تنوي المصفاة إحالة عطاء شراء الاسطوانات عليها قبل إتمام عملية الإحالة وذلك لضمان أن الجهة التي يتم استيراد الاسطوانات منها هي جهة مؤهلة وأن الاسطوانات التي يتم تصنيعها هي اسطوانات قابلة للتداول الآمن.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع