قرار « الزراعة» حول استيراد الدجاج المجمد سيرفع سعره بشكل كبير

قرار « الزراعة» حول استيراد الدجاج المجمد سيرفع سعره بشكل كبير
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

قال مدير عام « سامح مول « ارشيد ربابعة ان القرار الاخير الذي اتخذته وزارة الزراعة بخصوص استيراد الدجاج المجمد، سيساهم في رفع اسعار الدواجن بشكل جنوني، مبينا ان هذا القرار اتخذ لمصلحة بعض المنتجين المحليين. واضاف ربابعة في تصريح  ان عدم السماح باستيراد بيض المائدة قرار ضد مصلحة المستهلك لان اسعاره مرتفعة منذ اكثر من 10 شهور، مبينا ان على المسؤول الحكومي ان يعيش دور المستهلك لكي لا يتخذ قرارات سلبية، وان يقوم بالتشاور مع جميع الجهات لاتخاذ اي قرار يمس المستهلك الاردني.

وبين ان القرارات المفاجأة التي تصدرها بعض الجهات والدوائر الرسمية، تخالف توجيهات جلالة الملك بالتخفيف عن كاهل المواطن الاردني الذي يعيش ظروفا اقتصادية صعبة. وبخصوص العروض التي تقدمها المجموعة، اكد ان تلك العروض التي تقدمها المجموعة حقيقية وليس كما يعتقد البعض انها وهمية، مبينا ان كل المواد المعروضة مجتازة لجميع الاطر الصحية بامتياز، حيث يوجد لدى كل فرع من الفروع مراقب جودة، بالاضافة الى وجود قسم خاص للجودة في المجموعة.
واشار انه لايوجد اي مادة منتهية الصلاحية في المواد المعروضة، حيث يتم اتلاف اية مواد منتهية الصلاحية بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة، مبينا ان هناك تعاونا كبيرا بين المجموعة و الجهات الرقابية والصحية مثل مؤسسة الغذاء والدواء وامانة عمان الكبرى في ذلك الشأن، ولكن لا يخلو الامر من بعض المعيقات والمطبات والمتمثلة في تأخير المعاملات والمزاجية احيانا . واضاف ان المولات بشكل عام ومجموعة سامح مول بشكل خاص ساهمت في تحقيق توازن سعري وضبط الاسعار في السوق المحلية، وخصوصا في اسعار اللحوم المستوردة، حيث ساهم سامح مول في الاستقرار السعري لمادة اللحوم وضبط الاسعار من الارتفاعات والعمل على استقرار الاسعار لفترة طويلة، وهذا لوجود عقود خارجية مع المجموعة. وفيما يتعلق بالخضار والفواكه بين ان لدى المجموعة اتفاقيات مع مزارع محددة نقوم بشراء محصولها بالكامل وهذه اتفاقيات مع مزارع مختلفة، حيث نقوم ببيع الخضار والفواكه بالاسعار المناسبة ودون تأثير العرض والطلب على الاسعار التي تجري في السوق المركزي مما يجعل الاسعار في المجموعة اقل من السوق المحلي، حيث تبقى الاسعار لدينا مناسبة للجميع، والاهم هو الحفاظ على نوعية وجودة المنتج الذي نقدمه للمواطنين بأعلى المستويات.
وقال ربابعة ان المولات بشكل عام اصبحت تقدم المزايا والمواد باقل الاسعار خدمة للمواطن وليس كما يعتقد البعض انها للكسب المادي الكبير.
وبخصوص انخفاض اسعار اللحوم المستوردة في المجموعة عن السوق المحلي، بين ان المجموعة لا تقوم بشراء اللحوم من التجار وانما نقوم باستيرادها مباشرة الامر الذي يقلل حلقات البيع بالاضافة الى توقيع عقود لفترات طويلة، ونقوم باستيرادها من عدة مناشىء مثل استراليا ونيوزلندا والهند. واشار ان سامح مول صار ينافس المؤسستين المدنية والعسكرية في الاسعار ويبيع بأقل من اسعارهما . وطالب ربابعة الحكومة التصدي لأية هجمات تتلقاها المولات من بعض وسائل الاعلام المختلفة لتشويه صورتها، حيث ان جميع الجهات الرقابية والصحية تقوم بمراقبة المولات بشكل مستمر ويوميا.
واكد ربابعة ان سامح مول مؤسسة وطنية تعمل على خدمة الاقتصاد الوطني، وتأمين المواد الغذائية وغيرها باقل الاسعار، مبينا ان من اهداف المجموعة ايجاد فرص عمل للاردنيين، حيث وظفت المجموعة لغاية الان 3000 موظف جميعهم اردنيون، وستوفر خلال العام الحالي ما يقارب 2000 فرصة عمل جديدة. وبين ان خطط المجموعة خلال العام الحالي فتح 6 فروع جديدة للمجموعة في عدة مناطق ومحافظات جديدة لتخدم اكبر شريحة من المواطنين، حيث ان المجموعة تملك حاليا 10 فروع موزعة في اربد وعمان والزرقاء.



شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع