5ر22 مليون دينار أرباح بنك «الاتحاد» لنهاية العام الماضي

5ر22 مليون دينار أرباح بنك «الاتحاد» لنهاية العام الماضي
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد
قفزت الأرباح الصافية لبنك الاتحاد بعد الضريبة بنهاية العام الماضي إلى 5ر22 مليون دينار، مقارنة مع 7ر14 مليون دينار للعام 2012، مسجلة ما نسبته 7ر52% نموا في الأرباح.
وقال البنك في بيان صحفي له امس، ان مجلس الإدارة أوصى بتوزيع ارباح نقدية بواقع 6% من رأس المال المدفوع للمساهمين، كما أظهرت ميزانية البنك ربحا قبل الضريبة قدره 1ر32 مليون دينار، بنهاية 2013 مقابل 5ر22 مليون دينار بنهاية 2012، ليحقق البنك ارتفاعا نسبته 58% في الربح قبل الضريبة.
وتخطى أرصدة ودائع وتسهيلات بنك الاتحاد لأول مرة منذ تأسيسه حاجز المليار دينار، حيث بلغ مجموع ودائع العملاء 2ر1 مليار دينار، وصافي التسهيلات الائتمانية مليار دينار، وبالتالي محققة نسبة نمو 25%، و 21% على التوالي، مقارنة مع 965 مليون دينار لودائع العملاء، و837 مليون دينار لصافي التسهيلات الائتمانية لنفس الفترة من العام 2012.
ويعكس نمو الودائع لدى بنك الاتحاد ثقة العملاء في البنك وايمانهم بقدراته على توفير أفضل الخدمات المصرفية، الذي ابدى اهتماما واضحا بتعزيز كفاية رأس المال، وتخفيض نسبة صافي التسهيلات الائتمانية غير العاملة إلى 57ر6%، مقارنة بنسبة 61ر8% لعام 2012، ويشار إلى أن هذه النتائج أولية وخاضعة لموافقة البنك المركزي الاردني.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع