إعلان نتائج (التوجيهي) غداً وتقديم طلبات (القبول الجامعي) الأحد

إعلان نتائج (التوجيهي) غداً وتقديم طلبات (القبول الجامعي) الأحد
أخبار البلد -  

اخبار البلد- تعلن وزارة التربية والتعليم غدا الجمعة نتائج امتحان الثانوية العامة - الدورة الشتوية, فيما يبدأ تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الأحد المقبل ولثلاثة أيام.
ويعقد وزير التربية والتعليم د.تيسير النعيمي الجمعة مؤتمرا صحافيا عند الساعة العاشرة والنصف صباحا يعلن فيه نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية, ونسب النجاح وأسماء أوائل الطلبة في فروع التعليم ممن استكملوا متطلبات النجاح في الدورة الشتوية.
وقال د.النعيمي, في تصريحات صحافية أمس, إن نتائج الطلبة "النظاميين" ستعلن من خلال نسخ ورقية في مدارسهم, وللمشتركين عن طريق "الدراسة الخاصة" في القاعات التي تقدموا فيها للامتحان, مؤكدا أن السجلات الورقية للنتائج هي المعتمدة رسمياً استناداً لتعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة رقم ( 4 ) لسنة 2010.
وأشار النعيمي أن "النتائج ستعلن على الموقع الالكتروني للوزارة www.elearning.jo الى جانب توفرها في جميع مديريات التربية والتعليم والمدارس ورقياً عند الساعة التاسعة صباحا, وإرسالها من خلال رسائل  SMS للطلبة الذين زودوا الوزارة بأرقام هواتفهم الخلوية عند الساعة 45:8  صباحا, بحيث تتضمن الرسالة نتيجة الطالب ناجحا أو غير مستكمل متطلبات النجاح".
وفي سياق متصل, أعلنت لجنة تنسيق القبول الموحد أن تقديم طلبات الالتحاق للجامعات الرسمية "للدورة الشتوية" سيبدأ يوم الأحد المقبل ولثلاثة ايام تنتهي مساء يوم الثلاثاء الذي يليه من خلال الموقع الالكتروني بعد الحصول على البطاقات المالية المتوفرة في جميع المكاتب البريدية.
يذكر أن عدد المشتركين لهذه الدورة بلغ 151916 مشتركاً ومشتركة منهم 96223 طالباً وطالبة من الطلبة النظاميين و55693 عن طريق الدراسة الخاصة

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!