أسهم بورصة عمان تواصل تراجعها في تعاملات متوسطة

أسهم بورصة عمان تواصل تراجعها في تعاملات متوسطة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

واصلت اسعار الاسهم واحجام التداول انخفاضها في بورصة عمان امس، وتجاوزت الاسهم الخاسرة الاسهم الرابحة بمقدار 1.3 : 1 تقريبا، وساهم ارتفاع اسعار اسهم قيادية ذات وزن في مؤشر السوق في الحد من تراجع الرقم القياسي العام للأسعار في نهاية تعاملات امس والذي اغلق عند 2193.07 نقطة، بانخفاض نسبته 0.17%.
وعلى مستوى القطاعي، ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 1.44%، فيما انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.70%، كما انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.18%. وحسب البيانات الصادرة عن بورصة عمان امس، فقد بلغ حجم التداول الإجمالي 9.8 مليون دينار، وعدد الأسهم المتداولة 12.2 مليون سهم، نفذت من خلال 5339 عقداً. قطاعيا، استحوذت تعاملات اسهم القطاع المالي على 78.99% من اجمالي التداولات وبلغت 7.73 مليون دينار، تلاه قطاع الخدمات بحجم 1.1 مليون دينار اي ما نسبته 11.27% من التعاملات، واخيرا قطاع الصناعة بحجم 0.954 مليون دينار اي ما نسبته 9.75%.
ومن بين 144 شركة تم تداول اسهمها امس، ارتفعت اسعار اسهم 47 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، وتراجعت اسعار اسهم 63 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي، الأردنية للتعمير المساهمة العامة القابضة بنسبة 6.25%، والوطنية لصناعة الصلب بنسبة 4.76%، والثقة للاستثمارات الاردنية بنسبة 4.55%، والمتكاملة لتطوير الاراضي والاستثمار بنسبة 4.40%، والبوتاس العربية بنسبة 4.20%.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي، الصناعات البتروكيماوية الوسيطة بنسبة 9.09%، والصناعية التجارية الزراعية / الانتاج بنسبة 7.50%، والتأمين الاسلامية بنسبة 7.14%، والأردن الأولى للاستثمار بنسبة 5.56%، والكفاءة للاستثمارات المالية والاقتصادية بنسبة 5%.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع