المكاسب المميزة للبنوك ترفع المؤشر العام للبورصة 5.78%

المكاسب المميزة للبنوك ترفع المؤشر العام للبورصة 5.78
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
تسارعت مكاسب مؤشر البنوك خلال الاسبوع الماضي لينهي تداولات يوم الخميس مرتفعا بنسبة 9.35% بعد ان ارتفع سهم البنك العربي بنسبة 21.86% إلى 10.2 دينار، حيث ساهم الاداء القوي لمؤشر البنوك بارتفاع مؤشر البورصة بنسبة 5.78% للأسبوع ليكون بذلك قد ارتفع بنسبة 9.72% منذ بداية العام. هذا وقد كان سهم البنك العربي اكثر اسهم السوق نشاطا ايضا بحجم تداول بلغ حوالي 17.2 مليون دينار مما ساعد على استحواذ قطاع البنوك على 30% تقريبا من تداول السوق الاسبوعي البالغ 104.5 مليون دينار.
هذا وقد تعدى الاداء الممتاز لمؤشر قطاع البنوك ارتفاع سهم البنك العربي لترتفع جميع اسهم البنوك بدون استثناء بقيادة سهم بنك الاستثمار العربي الأردني والذي كسب 24.38% ليغلق على سعر 2.50 دينار. من جهة اخرى، ارتفع سعر سهم البنك الأهلي الأردني بنسبة 7.41% ليغلق على سعر 1.45 دينار في حين كان ثالث اكثر اسهم السوق نشاطا بحجم تداول بلغ 4.2 مليون دينار.
كما كان اداء بقية القطاعات المالية ممتازا ايضا، حيث ارتفع مؤشر قطاع التامين بنسبة 2.8% بعد ان ارتفع سعر سهم شركة المنارة للتامين بنسبة 29.41% إلى 0.22 دينار ليكون بذلك افضل اسهم السوق للأسبوع الثاني على التوالي. من جانب آخر، ارتفع مؤشر قطاعات الخدمات المالية المتنوعة بنسبة 5.89% بعد ان كان سهم شركة المحفظة الوطنية للأوراق المالية رابع افضل اسهم السوق اداء على اثر ارتفاعه بنسبة 24.14% إلى 0.72 دينار. اما مؤشر قطاع العقار، فقد ارتفع بنسبة 4.19% بعد ان ارتفع سعر سهم المحفظة العقارية الاستثمارية بنسبة 24.14% إلى 0.72 دينار ليكون بذلك افضل الاسهم العقارية اداء.
من جهة اخرى، ارتفع مؤشر قطاع الصناعة بنسبة 2.26% واستحوذ القطاع على 17% من نشاط السوق بعد تعافى مؤشر قطاع التنقيب والاستخراج والذي ارتفع بنسبة 1.43% بعد ان كان قد تراجع بنسبة 0.95% خلال الاسبوع الماضي. هذا وقد كان جاء اداء سهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية قويا بعد ارتفاع سعر السهم بنسبة 7.21% إلى 7.58 دينار، فيما استطاع سهم شركة البوتاس العربية ان يوقف تراجعه وان يحقق ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.14% ليغلق على سعر 27.66 دينار. في نفس الوقت، كان مؤشر قطاع الأنسجة والجلود والألبسة افضل المؤشرات الصناعية اداء بعد ارتفاعه بنسبة 10.98% على اثر ارتفاع سعر سهم شركة الألبسة الأردنية بنسبة 24.14% إلى 0.72 دينار. هذا وتجدر الإشارة إلى أن سهم شركة الألبسة الأردنية ارتفع بنسبة 63.6% منذ بداية العام. اما افضل الاسهم الصناعية اداء، فقد كان سهم الشركة العالمية الحديثة للزيوت النباتية والذي ارتفع بنسبة 27.27% إلى 1.12 دينار ليكون بذلك ثاني افضل اسهم السوق اداء للأسبوع.
اما على صعيد قطاع الخدمات، فقد اكتفى مؤشر القطاع بالارتفاع بنسبة 2.03% بينما استحوذ القطاع على 12% من نشاط السوق فقط. لكن على الرغم من الاداء الاقل تميزا من اداء قطاعي المال والصناعة، فقد ظهرت بعض الأسهم الخدماتية بشكل جيد، حيث ارتفع سعر سهم شركة الاتصالات الأردنية بنسبة 3.68% إلى 3.94 دينار، فيما كان مؤشر قطاع النقل افضل مؤشرات القطاع اداء بعد ارتفاعه بنسبة 4.43%. كما كان قطاع النقل اكثر القطاعات نشاطا بعد ان بلغ تداوله 5.7 مليون دينار. هذا وقد تمكن سهم شركة العبور للشحن والنقل من قيادة قطاع النقل بعد ارتفاعه بنسبة 17.24% إلى 0.68 دينار، فيما ارتفع سعر سهم شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بنسبة 3.23% إلى 0.64 دينار وارتفع سعر سهم شركة مسافات للنقل المتخصص بنسبة 11.39% إلى 0.88 دينار. كما كان سهم شركة مسافات للنقل المتخصص اكثر اسهم القطاع نشاطا بحجم تداول وصل إلى 2 مليون دينار، في حين تجاوز تداول سهم شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية 1.6 مليون دينار.

تنويه
تم إعداد هذه النشرة من قبل شركة مجموعة العربي للاستثمار (الشركة) بقصد توفير المعلومات فقط للمستثمرين بحيث لا يمكن اعتبار هذه النشرة بمثابة تقديم نصح أو مشورة تتعلق بالاستثمار أو التعامل في الأوراق المالية.
إن المعلومات الواردة في هذه النشرة هي معلومات استقتها الشركة من مصادر مختلفة ومتخصصة غير أن الشركة لم تتحرى بشكل مستقل مدى دقة وصحة هذه المعلومات وعليه فان الشركة غير مسؤولة عن صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة فيها.
لا يحق لأي جهة نقل أو نسخ أو نشر أو توزيع هذه النشرة بأي طريقة كانت دون الموافقة الخطية المسبقة للشركة.
شركة مجموعة العربي للاستثمار وموظفيها غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بأي شخص أو جهة نتيجة الاعتماد على بعض و/أو جميع المعلومات الواردة في هذه النشرة.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع