محكمة عمان ترفض طلب "تعمير القابضة" فك الحجز التحفظي

محكمة عمان ترفض طلب تعمير القابضة فك الحجز التحفظي
أخبار البلد -  

أخبار البلد  - قررت محكمة بداية عمان رفض طلب فك الحجز على موجودات الشركة الأردنية للتعمير القابضة.

 

كما قررت المحكمة إيقاع الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لتعمير.

 

وكانت تعمير القابضة علقت على خبر الحجز في إفصاح لها نشر على موقع بورصة عمان بأن "هذا الأمر متعلق بخلاف مع مستشار قانوني سابق على استحقاق وأتعاب قانونية عن قضايا تولاها المستشار القانوني السابق، بقيمة إجمالية تبلغ 550 ألف دينار وما تزال منظورة أمام القضاء".

 

إلى ذلك، قررت المحكمة إيقاع الحجز على كامل حصص تعمير في شركة منتجع البحر الأحمر، المملوكة بالكامل لتعمير القابضة والتي تملك مشروع .Read sea resorte

 

وأكدت تعمير عدم تأثر أعمال مشاريع الشركة المختلفة بهذا الموضوع، بالإضافة إلى استمرار الشركة في نقل ملكية فلل مشروع ضاحية الأندلسية للمالكين الذين قاموا بتسديد كامل التزاماتهم، علما بأن تعمير ذكرت سابقا أنها تسير في إجراءات فك الحجز وإعلام هيئة الأوراق المالية فورا بتلك الخطوات.

 

وبينت المصادر أنه تم تثبيت الحجز عند دائرة مراقبة الشركات، مشيرة الى أن رفض المحكمة حدث بعد تقدم الشركة بكفالات عدلية لفك الحجز وليست كفالات بنكية.

 

ولم يؤكد مراقب عام الشركات الدكتور بسام التلهوني تثبيت الحجز مكتفيا بالقول "الحجوزات تذهب للدائرة القانونية مباشرة لكونها تأتي من المحاكم المختصة".

 

وحققت تعمير خسائر مقدارها 959 ألف دينار في العام 2010، مقارنة بخسائر مقدارها 34.5 مليون دينار للفترة نفسها من العام 2009.

 

وبينت تعمير في خلاصة نتائجها عن العام 2010 الأولية أنها نجحت في إعادة تسريع العمل في مشاريعها المختلفة من خلال تأمين السيولة، لذلك تم الحصول على قرض التجمع البنكي بقيمة 22.5 مليون دينار، وبيع مجمع أيلا بارك التجاري بقيمة 5.5 مليون دينار، بالإضافة الى حصول الشركة على الموافقات الرسمية اللازمة لزيادة رأس مال الشركة عن طريق دخول الشريك الاستراتيجي شركة جيم جلوبل فند ليمتد.

 

يذكر أن هيئة الأوراق المالية وافقت منذ حزيران (يونيو) على زيادة رأس مال الشركة الأردنية للتعمير القابضة بواقع 48 مليون دينار، وتخصيص أسهم الزيادة لصالح صندوق جيم جلوبال ييلد فند ليمتد (جي أي أم) السويسري أو أي طرف آخر يوافق عليه مجلس إدارة الشركة.

 

 ووافق المجلس على زيادة رأس مال الشركة الحالي من 212 مليون دينار إلى حوالي 260 مليون دينار من دون فرض حظر على تداول أسهم الزيادة لرأس المال.

 

وذكرت تعمير أنه تم خلال العام 2010، استكمال عملية إفراز كامل مشروع ضاحية الأندلسية وإصدار سندات ملكية باسم الشركة الأندلسية للمنتجعات السياحية ليصار تسجيل الوحدات السكنية بأسماء المشترين الذين سددوا كامل التزاماتهم، كذلك تم إنجاز معظم أعمال البنية التحتية للمشروع.

 

وبينت تعمير أنها قامت بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات مختلفة لتسريع إنجاز أعمال البنية التحتية واستكمالها بالمشاريع خلال النصف الأول من العام 2011، كما تمكنت الشركة خلال العام 2010، من تخفيض التزاماتها للمقاولين والبنوك.

 

وتعتبر شركة تعمير القابضة من أكبر الشركات العقارية في المملكة ويبلغ رأس مالها نحو 212 مليون دينار/ سهم.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!