مصفاة البترول : لم نستورد "صمامات" صينية .. وهناك استخدام خاطئ للاسطوانة .

مصفاة البترول : لم نستورد صمامات صينية .. وهناك استخدام خاطئ للاسطوانة .
أخبار البلد -  


خاص – اخبار البلد – احمد الغلاييني


اكدت مصفاة البترول الاردنية ان لاصحة لما تم تداوله حول استيراد الشركة "صمامات" غاز صينية الصنع واكدت انها تشتري قطعاً من افضل الماركات العالمية ويتم تصنعيها بإشراف هيئات دولية متخصصة ، مؤكدين في الوقت نفسه ان هذه النوعيات موافق عليها من مؤسسة المواصفات والمقاييس والجمعية العلمية الملكية .


وفي رداً على مواطنيين حملوا شركة مصفاة البترول المسؤولية عن حوادث تسريب الغاز وانفجار الاسطوانات والتي راح ضحيتها العديد خلال العام الحالي والماضي قالت الشركة : ان بعد تعبئة الاسطوانة يتم فحصها في محطات تعبئة وكل صمام يوجد فيه تسريب يتم إستبداله بواحد جديد ، حيث يتم تبديل حوالي ربع مليون صمام سنوياً .


واكدت المصفاة ان الاسباب الرئيسية لحدوث التسريب يتم عن طريق الاستخدام الخاطئ للاسطوانة "برمي الإسطوانة" . مناشدة الجهات الرقابية وضع ضوابط لاستيراد نوعيات المنظمات "الساعة" المستخدمة في السوق المحلي ، اضافة إلى مايعرف "بالجلدة" حيث هذه تصنع محلياً ودون رقابة فنية حيث تكون عامل كبيراً في التسريب وتسبب الحوادث الخطيرة .


وناشدت المصفاة المواطنيين ضرورة تبديل برابيش الغاز من الحين إلى الاخر خوفاً من "اهتراء" البربيش وحرصاً على سلامتهم .


واكدت ان لاسلطة للمصفاة على اسطوانة الغاز بعد خروجها من الشركة .

من جهة أخرى قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن : ان هناك صفقة من "الصمامات" الصينية تم اعادتها لمخالفتها الشروط ، مشيراً أنها لن تمر ولو على جثته ، مضيفاً : ان المصفاة احضرت خبراء اجانب لفحص القطع وقد اجازت صلاحيتهم ، حيث اكد انني لااعترف الا بمختبراتي واجهزتي الحديثة .


يذكر ان الدفاع المدني تعامل العام الماضي مع 111 حالة انفجار لاسطوانات الغاز نتج عنها 181 اصابة و11 وفاة .

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع