تسجيل أوراق وإصدارات مالية جديدة

تسجيل أوراق وإصدارات مالية جديدة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
وافق مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية برئاسة محمد صالح الحوراني على تسجيل أسناد قرض لصالح شركة بنك المال الأردني البالغ عددها (250) سند بقيمة اسمية (100,000) دولار للسند وبقيمة إجمالية(25) مليون دولار استحقاق (6) سنوات وذلك عن طريق العرض العام الموجه للجمهور وإنفاذ نشرة الإصدار المتعلقة بذلك، شريطة تسديد الرسوم المقررة حسب الأصول.
كما وافق المجلس على تغطية أسهم زيادة رأس المال غير المكتتب بها شركة سبأ لسكب المعادن البالغة (31,485) سهم بالقيمة الاسمية للسهم البالغة (1) دينار وتخصيصها لعدد من مساهمي الشركة الواردة أسماؤهم بقرار مجلس إدارة الشركة المتخذ بتاريخ 18/11/2013 وهم:-
حسني نبيل الأسمر ويملك 16,977 سهما، زيد فخري حزينة ويملك 1083 سهما، عمر فخري حزينة ويملك 1083سهما، نادر ميشيل المسنات ويملك 6171 سهما، زياد ميشيل المسنات ويملك 6171 سهما وبذلك يكون المجموع 31,485 سهما
شريطة ان يتم استكمال اجراءات اصدار هذه الاسهم خلال مدة اقصاها (10) ايام عمل من تاريخ تبلغ الشركة بقرار المجلس، مع التأكيد على الشركة أنه في حال عدول أي من المساهمين المذكورين عن تغطية كامل قيمة الأسهم المخصصة له أو بجزء منها، تعتبر الأسهم التي لم يتم دفع قيمتها أسهم غير مكتتب بها وتخضع لموافقة الهيئة المسبقة على تغطيتها.
وقرر المجلس الموافقة على طلب شركة الأراضي المقدسة للتأمين تأجيل الاكتتاب باسهم الزيادة في رأس المال على أن تقوم الشركة بالإعلان عن ذلك في الصحف التي تم الإعلان عن الاكتتاب فيها، وأن تقوم الشركة بإعلام هيئة التامين بقرار مجلس إدارتها المتضمن تأجيل الاكتتاب والحصول على عدم ممانعتها وتزويد الهيئة باية مراسلات بخصوص ذلك.
مع مراعاة إعداد ملحق لنشرة الإصدار وفقاً لأحكام المادة (17) من تعليمات الاصدار توافق عليه الهيئة قبل السير في إجراءات الاكتتاب والإعلان عنها. وعلى ان يتم اشعار هيئة التامين بنسخة من كتاب الهيئة.
كما قرر المجلس استنادا لأحكام المادة (5) من قانون الأوراق المالية رقم (76) لسنة 2002 الموافقة على تسجيل الإصدار السابع والستين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2013 استحقاق 3/12/2015 بمبلغ (75) مليون دينار أردني، والاصدار الثامن والستين من سندات الخزينة الاردنية لعام 2013 استحقاق 8/12/2016 بمبلغ (50) مليون دينار اردني.
وتسجيل الإصدار التاسع والستين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2013 استحقاق 10/12/2018 بمبلغ (50) مليون دينار أردني.و تسجيل الإصدار السبعين من سندات الخزينة الأردنية لعام 2013 استحقاق 11/12/2018 بمبلغ (50) مليون دينار أردني.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع